للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع
 

ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺼﻮﺗﻲ ﻭﺍﻟﺤﻤﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺘﺠﺘﻪ ‏(2 ‏)

 

ﺍﻟﺴﻴّﺪ ﻛﻤﺎﻝ اﻟﺤﻴﺪﺭﻱ : ﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﺗﻘﻠﻴﺪ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻤﺘﺼﺪّﻳﻦ

 

 

 

ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺼﻮﺗﻲ ﻭﺍﻟﺤﻤﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺘﺠﺘﻪ ‏(2 ‏)

ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺳُﺠّﻞ ﻓﻲ ﺣﻠﻘﺘﻴﻦ ﻣﻨﻔﺼﻠﺘﻴﻦ ﻭﺑﺼﻴﻐﺔ : ‏( MP3 ‏) ﻓﻘﻂ، ﺍﺳﺘﻐﺮﻗﺖ ﺍﻷﻭﻟﻰ : ‏[ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﻭﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﻭﺛﻼﺛﻴﻦ ﺩﻗﻴﻘﺔ‏] ، ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ : ‏[ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﻭﺛﻼﺛﺔ ﻋﺸﺮ ﺩﻗﻴﻘﺔ‏] ، ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻳُﺤﺮّﺭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﻣﺎﺩّﺓ ﻣﺴﻤﻮﻋﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﺎﺩّﺓ ﻣﻘﺮﻭﺀﺓ ﻭﻳُﺮﺳﻞ ﺇﻟﻴﻨﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻟﻘﺮﺍﺀﺗﻪ ﻭﻣﻼﺣﻈﺘﻪ، ﻭﻣﻦ ﺛﻢّ ﻳﺼﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺗﺮﺟﻤﺘﻪ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻳّﺔ؛ ﻭﻗﺪ ﺗﻀﻤّﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ :

ﺃﺳﺌﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ :

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻷﻭّﻝ : ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺤﺪّﺛﻮﻧﺎ ﻋﻦ ﺳﻴﺮﺗﻜﻢ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴّﺔ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﻴّﺔ؟ !

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ : ﻋُﺮﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻮﺯﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺠﻒ ﺍﻷﺷﺮﻑ ﺍﺑﺘﻌﺎﺩﻫﺎ ﻋﻦ ﺗﺪﺭﻳﺲ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻔﻠﺴﻔﻴﺔ , ﻭﻗﺪ ﻇﻬﺮ ﺑﻴﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻨﺠﻒ ﻣﻦ ﺷﺠﺐ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻔﻠﺴﻔﻴﺔ , ﻛﻴﻒ ﺑﺪﺃﺕ ﻣﺴﻴﺮﺗﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻔﻠﺴﻔﻴﺔ ﻭﻣﺎ ﺭﺃﻳﻜﻢ ﺑﻤﻦ ﻳﺸﺠﺐ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ؟

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ : ﺫﻛﺮﺗﻢ ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﺞ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺯﺓ ﻫﻞ ﻟﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺼﻨﻔﻮﺍ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺎﻫﺞ؟

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ : ﻣﺎ ﻫﻮ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﺤﻮﺯﺓ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﺘﺤﺪﻳﺪ، ﻫﻞ ﻫﻮ ﺗﺠﺪﻳﺪ ﺃﻭ ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻑ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﺃﻡ ﻫﻮ ﺻﻴﺎﻧﺔ ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺘﺮﺍﺙ ﺍﻟﺪﻳﻨﻲّ؟

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ : ﻛﻴﻒ ﺗﺮﻭﻥ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﺤﻮﺯﺓ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ، ﻭﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻭﺃﻳﻦ ﻳﻔﺘﺮﻗﺎ؟

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ : ﻫﻞ ﺗﻌﺘﻘﺪﻭﻥ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﺤﻮﺯﻭﻱّ ﻳﺸﺠّﻊ ﻋﻠﻰ ﻓﻬﻢ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﻭﺍﻟﺘﻴّﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻔﻜﺮﻳّﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻌﻤﻘّﺔ ﻟﻠﺒﺌﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻇﻬﺮﺕ ﻓﻴﻬﺎ؟

ﺃﺳﺌﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ :

ﺇﻛﻤﺎﻝ ﺇﺟﺎﺑﺔ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻭﺍﻟﺴﺎﺩﺱ.

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ :

ﺃ ـ ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﻔﺴّﺮﻭﺍ ﻟﻨﺎ ﺳﺒﺐ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻒ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﻗﻀﺔ ﻣﻦ ﺷﺨﺼﻴّﺔ ﺍﺑﻦ ﻋﺮﺑﻲ؟

ﺏ ـ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳﺘﻤﺴّﻚ ﺍﻟﻤﻔﻜّﺮﻭﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺑﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻘﺪﻣﺎﺀ ﻛﺄﺭﺳﻄﻮ ﻭﺍﺑﻦ ﺳﻴﻨﺎ ﻭﻣﻼ ﺻﺪﺭﺍ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻧﺮﻯ ﺇﻥ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻗﺪ ﺍﺟﺘﺎﺯ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻘﺪﻣﺎﺀ، ﺇﻟﻰ ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻔﻠﺴﻔﺔ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﻳﺘﺠﺪّﺩﺍﻥ ﻣﻦ ﺟﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﺁﺧﺮ؟ !

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺜﺎﻣﻦ : ﻋُﺮﻑ ﻋﻦ ﺳﻤﺎﺣﺘﻜﻢ ﺇﻧّﻜﻢ ﺗﻌﺮّﻓﻮﻥ ﺍﻷﻋﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﻧّﻪ ﺍﻷﻗﺪﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺳﺘﻨﺒﺎﻁ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻑ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴّﺔ، ﻻ ﺧﺼﻮﺹ ﻣﺴﺎﺋﻞ ﺍﻟﺤﻼﻝ ﻭﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺸﺎﺋﻊ ﻋﻨﺪ ﻏﻴﺮﻛﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻘﻬﺎﺀ، ﻓﻬﻞ ﻟﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﻔﺴّﺮﻭﺍ ﻟﻨﺎ ﺳﺒﺐ ﺫﻟﻚ، ﻭﻣﺎ ﻫﻮ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺮﺟﻊ ﻋﻨﺪﻛﻢ؟

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ : ﻣﺎ ﺭﺃﻳﻜﻢ ﺑﺎﻷﻗﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﻨﺎﺩﻳﺔ ﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻔﺮﺩﻱ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﺤﻠّﻰ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﺮﺟﻌﻴّﺎﺕ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴّﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﻤﻞ ﻣﺆﺳّﺴﺎﺗﻲ؟ !

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ : ﻣﻦ ﺑﺮﺃﻳﻜﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﺍﻟﻤﺜﺎﻟﻲ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺘﺸﻴّﻊ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺳﺘﻄﺎﻉ ﺃﻥ ﻳﺠﻤﻊ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴّﺔ ﻭﺍﻟﻨﻘﻠﻴّﺔ؟

ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺤﺎﺩﻱ ﻋﺸﺮ : ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻣﺎ ﺗﺮﺩّﺩ ﻓﻲ ﺍﻷﻭﺳﺎﻁ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴّﺔ ﻣﻘﻮﻟﺔ ﺇﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻗﺎً ﻭﺍﺿﺤﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻬﺞ ﺍﻟﻔﻜﺮﻱ ﻭﺍﻟﻌﻤﻠﻲ ﻟﻠﺸﻴﻌﺔ ﺍﻹﻣﺎﻣﻴّﺔ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﻋﺼﺮ ﻣﺎ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻌﻬﺪ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﻭﻣﺎ ﺑﻌﺪﻩ، ﻣﺎ ﺭﺃﻳﻜﻢ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻘﻮﻟﺔ؟

ﺃﺳﺌﻠﺔ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺤﺒّﻴﻦ :

1ـ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻃﺮﺣﺘﻜﻢ ﻣﺮﺟﻌﻴّﺘﻜﻢ ﻣﻊ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﺮﺟﻌﻴّﺔ ﺍﻟﺴﻴّﺪ ﺍﻟﺴﻴﺴﺘﺎﻧﻲ ﻭﻣﺮﺟﻌﻴّﺔ ﺍﻟﺴﻴّﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﻨﺌﻰ؟

2ـ ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺤﺪّﺛﻮﻧﺎ ﺑﺤﺪﻳﺚ ﻋﻠُﻖ ﻓﻲ ﺫﻫﻨﻜﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻴّﺪ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﺎﻗﺮ ﺍﻟﺼﺪﺭ؟

3ـ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻻﻣﺘﺤﺎﻥ ﻭﺍﻟﻌﺬﺍﺏ؟

‏[ ﻣﻼﺣﻈﺔ : ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺭ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﺎﺕ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺃﺣﺪﺙ ﺿﺠّﺔ ﻣﻨﻘﻄﺔ ﺍﻟﻨﻈﻴﺮ ﻳﺒﺪﺃ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ ‏[65‏] ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻓﻘﻂ=[ ﻳﺘﺒﻊ.

 

http://www.youtube.com/watch?v=Lz-lVq_m7_Y

 

 

ﺍﻟﺴﻴّﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻳﺼﺮّ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻧﺸﺮ ﻣﺎ ﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺼﻮﺗﻲ ﺑﺄﻱ ﻃﺮﻳﻖ ﻛﺎﻥ، ﻓﻜﻴﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﺧﺎﺻّﺎً؟ !

 

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

 




مواضیع ذات صلة: ﺍﻟﺴﻴّﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﺑﻤﺮﺁﺓ ﺃﻗﺮﺏ ﺗﻼﻣﻴﺬﻩ: ﻣﻴﺜﺎﻕ ﺍﻟﻌﺴﺮ
الكلمات الدليلية : ﻣﻴﺜﺎﻕ ﺍﻟﻌﺴﺮ
أرسلت بواسطة Admin في Wed 5 Aug 2015 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء