حول الموقع
![]() ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ .. إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/ يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية والله موفق.. http://www.alawham.lxb.ir/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.Loxblog.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.GLXblog.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.MahTarin.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.LoxTarin.com/ صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
الإتصال بنا
|
هل زار جابر الأنصاري الحسين (عليه السلام) يوم الأربعين فكان اللقاء مع الإمام السجاد (عليه السلام)؟
🔅هل زار جابر الأنصاري الحسين (عليه السلام) يوم الأربعين فكان اللقاء مع الإمام السجاد (عليه السلام)؟🔅 🔸السؤال 🔸 السلام عليكم شيخنا العزيز يشكل البعض أنه كيف بلغ الخبر جابر الأنصاري وخرج من المدينة ووصل كربلاء والتقى بالإمام عليه السلام مع أن الوقت لا يسمح ؟ 🔷الجواب : 🔷وعليكم السلام ورحمة الله ويركاته في مقام الجواب أتحدث في نقطتين النقطة الأولى 1️⃣: هي أن رواية حضور جابر الأنصاري(رضوان الله تعالى عليه) ترتبط بقضية تاريخية لا يراد استنباط حكم منها ، فميزانها ميزان الروايات التي تنقلها المصادر المعتبرة ، وقد بين الشيخ كاشف الغطاء (قده) ميزانها فقال في جواب السؤال التالي : ( هل تكلم رأس الحسين عليهالسلام ؟ نسمع من الذاكرين أن رأس الحسين عليهالسلام قد تكلّم غير مرّة ويروون بذلك أخباراً شتّى ورواياتاً مختلفة كخبر زيد بن أرقم وابن وكيدة وغيرهما ، ويروون انه قد تكلم في مجلس يزيد ، فهل هذه الاخبار صحيحة أم لا ؟ فان كانت صحيحة فهل يمكن ان يقع مثل هذه المعجزة العظيمة الخارقة للعادة بمرأى من الناس و مسمع ولايرتدع منهم أحد ؟ أو يرميه بالسحر كما رموا النبي صلىاللهعليهوآله بذلك ؟ أو يغالون فيه كما غالوا في الامير عليهالسلام لم ظهرت على يديهما بعض المعاجز ؟ فان التاريخ لم ينقل لنا شيئا من ذلك ، وهل يجوز أن يكون جميع الذين شاهدوا ذلك الامر العظيم معاندين مكابرين ؟ هذا ما نرجو الجواب عنه ، ولكم جزيل الاجر والثواب) : الجواب :نعم خبر زيد بن ارقم وابن وكيدة مروي كلاهما في بعض الكتب المعتبرة ،والمراد هنا الاعتبار التاريخي لا الاعتبار الذي عليه المدار في الاخبار التي يستنبط منها الاحكام الشرعية من الصحيح والحسن والموثق ، بل هو من قبيل قولنا تاريخ الطبري وتاريخ ابن الاثير ، معتبران ، ويكفي في هذا المعنى من الاعتبار للخبر أن ينقله مثل صاحب البحار والطريحي في المنتخب ، فضلا عما لوراه السيد بن طاووس ، في اللهوف او الشيخ المفيد ، وفي الارشاد ونظرائهم ... جنة المأوى ص121. النقطة الثانية 2️⃣: يفترض السائل الكريم أن هنالك مشكلة في ذهاب الخبر إلى المدينة ثم ذهاب جابر منها إلى كربلاء بسبب أن الوقت لا يسع وهو ٣٩ يومياً ، ويمكن أن تذكر عدة أجوبة :
مواضیع ذات صلة: ردود المتفرقة علی شبهات وادعاءات لـ کمال الحیدری أرسلت بواسطة Admin في Fri 2 Nov 2018 |
تصميم وشكل قالب : ثامن تم Web Template By : Samentheme.ir |
الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء
رجال الأدعیاء |