للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

 منكر ضرورة الامامة هو وابليس بنفس المستوى !

 

 

 

ان الخلافة و امامة الناس ضرورة دينية لا اقل حدوثا ومعنى ذلك ان منكرها مع العلم بها كافر وكمال الحيدري يقول ان الامامة ليست ضرورية لا حدوثا ولا بقاءا و الكلام معه في النقطة الاولى وهي قوله ان الامامة ليست ضرورية حدوثا أي في زمن الصحابة – ومعناه ان الذين انكروا امامة امير المؤمنين عليه السلام من الصحابة ليسوا كفارا بانكارهم لها لانها ليست ضرورية 

  وهناك الكثير الكثير من الادلة التي تثبت كون الامامة ضرورية لكننا نقتصر على الآية التالية 

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ( البقرة) 30

نلخص مضمون الآية والمستفاد منها بنقاط 

بضميمة ان إمامة وخلافة اهل البيت عليهم السلام اعلى واعظم من خلافة سائر الانبياء والاوصياء ما خلا خاتم الرسل مولانا محمد صلى الله عليه وآله 

1 – سجود الملائكة لآدم عليه السلام هو كناية عن قبول ولاية و امامة آدم وغيره من خلفاء الله والائمة والاوصياء الذين بمنزلة آدم ع فما فوق وليس لعبوديتهم لان الله فرض العبودية له وحده وحرم عبادة غيره وحتى لو قيل انه سجود تعظيم فهو بالنتيجة تعبير عن توليهم ادم عليه السلام ودخولهم في ولايته 

2 –  ان الله اول شيء بدأ به هو نصب خليفة و اماما له على الناس فعلمنا بذلك انها اهم مسألة بعد معرفة الله و اساس من اسس وجود الانسان في الارض بل الامام والخليفة يعلم الناس معرفة الله فهو الواسطة بين الله والخلق ولو كان هناك شيء اهم منها لقدمه الله لان الله لا يقدم المهم على الاهم  فعلمنا من ذلك انها اصل وضرورة لايمكن ان تبدأ مسيرة الانسان على الارض الا بعد اتخاذ قرار الهي بنصب امام وخليفة له على هذه الارض فنصب الامام وتعريفه للناس  مقدمة ضرورية لمعرفة الله تعالى والا كيف يعرف الناس ربهم ويوحدونه اللهم الا ان يقال بلابدية كون جميع الناس انبياء يوحى اليهم وهذا تخريف او انقطاع طريق ووسيلة تعرف الله للناس وهذا نقض للغرض كما هو واضح

3 – لا شك ان الله كفر ابليس تكفيرا ابديا وطرده ولعنه

  وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (34) البقرة 

و ان الله تعالى سد باب التوبة على ابليس

  قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (78) سورة ص مع العلم ان الله تعالى لا يكفر شخصا تكفيرا ابديا  على الفروع كترك الشخص الصوم او الصلاة او الاخلال بهما  بل يسمى مسلم لكنه مسلم عاص او فاسق ويبقى باب التوبة مفتوح امامه فعلمنا من ذلك ان الامامة وتعيين شخص الامام والخليفة مسألة من اصول الدين وضرورياته فيكون كفر منكري امامة امير المؤمنين عليه السلام ككفر ابليس عليه لعائن الله 

4 - بل ان ابليس علم اهمية الإمامة و الخلافة وانها مسألة ضرورية لابد منها فحينئذ طلبها لنفسه

قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ (12)الاعراف 

 ولو كانت غير ضرورية لاعتراض ابليس بذلك وقال لا ضرورة لفرض خليفة معين او لنترك جعل الخليفة للناس بشورى او غيرها او لقال لماذا تكفرني تكفيرا ابديا وانا لم انكر ضرورة او اصلا وانما انكرت فرعا "لو فرض كونها فرع لا اصل ونظرية لا ضرورية كما يعتقد كمال" فعلمنا من ذلك ان ابليس افضل ممن يرى ان الامامة وخلافة الله على ارضه ليست ضرورية ! 

  علما ان استفسار الملائكة و اعتراض ابليس و على شخص الامام والخليفة وهو آدم فعرفنا ان نصب شخصا ما اماما وخليفة ضرورة دينية فضلا عن  اصل فكرة الخلافة والامامة في الارض 

  روى شيخ الاسلام المفيد قدس سره في الاختصاص 

  باب : من جحد حق الائمة عليهم السلام كان بمنزلة إبليس

قال الصادق عليه السلام : إن الله تبارك وتعالى جعلنا حججه على خلقه وامناء علمه فمن جحدنا كان بمنزلة إبليس في تعنته على الله حين أمره بالسجود لآدم ومن عرفنا و اتبعنا كان بمنزلة الملائكة الذين أمرهم الله بالسجود لآدم فأطاعوه

 

الکاتب : محمد اللامي

المصدر:

http://www.kitabat.info/subject.php?id=95309




مواضیع ذات صلة: كتابات في الميزان/ردود على شبهات وادعاءات الحیدری
أرسلت بواسطة Admin في Tue 20 Jun 2017 |

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

#شبهات الادعياء :
ان قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

قلنا : 
#إن قضية السيدة _الزهراء(عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وبيان _حقانية الامامة ولذا اجتهد أئمة  الجور واتباعهم في إخفاء هذه الظلامة وكتمان خصوصياتها ، وفجاعئها ، فلا تجد انّ المخالفين يتعرّضوا في مجالسهم لتفاصيل _هجوم القوم - على دار النبوّة والرسالة ؟؟
#بل يعمل علمائهم على التستر على جناية أئمتهم لوضوح مؤثريتها على الجانب الاعتقادي ، لانها تصيب الوهن في اعتقادهم بعدالة الصحابة والخلفاء وتكشف للامة ان من جلس مجلس الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) جاحد كافر منافق لم #يحفظ كرامة النبوة فكيف له ان يحفظ كرامة مقدارت الامة فدقق ولا تغفل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Tue 20 Jun 2017 |

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

شبهات الادعياء :
#بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟
قلنا :
#ان  اصل الحادثة بلغت من الاستفاضة ما يكفي لحصول الاطمئنان بوقوعها وإن كان الكلام في التفاصيل لاحظ ان المنقول هو [ صعود الحسن والحسين على ظهر النبي صلى الله عليه وآله وهو في سجود الصلاة]  ووضعه اياهما بعد الصلاة في حجره وقوله : " من أحبني فليحب هذين " وقوله : هذان ابناي من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني ] رواه الحموئي في الحديث : " 57 " في الباب : " 24 " من السمط الثاني من فرائد السمطين بسندين و الطبراني في الحديث : " 2644 " من ترجمة الامام الحسن من المعجم الكبير ج 3 ص 47
#لكن يبدو أنّ أُولئك الذين يلوكون الالفاظ ويدلسون يسطرون بأقلامهم (يلعب على ظهر النبي ) تزوير وكذب دون ان يتأمّلوا لا بالواقعة ولا بنصوص النقول والروايات!
فالنبي (صلى الله عليه وآله) يريد أن يبين كرامة الامام المعصوم في قبال دعوى ان الصلاة اهم من كرامته و لاريب ان فعل النبي صلى الله عليه واله على وفق تقديم الملاك الأهم (إظهار فضل الامام) نظير واقعة ردّ الشمس لعلي (عليه السلام) بعد ترك امير المؤمنين  للصلاة لنوم النبي الاكرم (صلى الله عليه واله) على فخذه الشريف ثم إدراك العصر  ـ بعد ردّ الشمس ـ أداء خصوصية له وكرامة فدقق
#والمحصّل أنّه لمّا كان أصل الواقعة ثابتاً بنقول صحيحة، فلا يعد ثم مجال لمثل هذه الاشكالات، ولا ريب أنّ الحادثة بأساسها غير عادية ولها خصوصية، ومن ثمّ كذا تكون ملابساتها ومعطياتها وبالتالي الكلام في الملازمات جهل فاضح بخصوصية البيان والتنبيه عليه بوضع استثنائي لقاعدة تقديم الملاك الأهم #فتعقل .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Wed 14 Jun 2017 |
 

شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

#شبهات الادعياء :
مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟
قلنا :
#ان شطحات (...) ليست اول قارورة كسرها في التشيع لكن اعتباره ان المخالف ( يصيب الواقع) يعتبر سابقة خطيرة وتجاسر واضح على ثوابت الاستدلال لكن فما عساي اقول إلا أن وراء الاكمة ما وراءها ؟؟
#لايخفى على الدارس إنّ مقام استعلام الوظيفة الدينية بلزوم مراجعة المرجع المؤمن من المسلمات  لوضوح دلالة ذلك بمفاد الروايات بمجموعها  مثل « ارجعوا فيها إلى رواة حديثنا » و مثل: « رجل منكم » و قوله (عليه السلام) « فأمّا من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً على هواه، مطيعاً لامر مولاه، فللعوام أن يقلّدوه، وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم... ».فغير المؤمن الشيعي الاثني عشري لا تصدق عليه الصفات في هذا الحديث، فلا يقال عنه: إنّه صائن لنفسه، أو حافظ لدينه، أو مطيع لامر مولاه، #فتأمّل.
#مضافاً إلى تصريح الامام (عليه السلام) بكونه بعض فقهاء الشيعة لاحظ « وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم » له ظهور في نفي حجّية فتوى غير الشيعة مطلقاً، ودقق في  صريح خبر أحمد بن حاتم بن ماهوية، أنّ أبا الحسن الثالث (عليه السلام) كتب اليه وإلى أخيه (( فاصمدا في دينكما على كل مسنّ في حبّنا، وكل كثير القِدم في أمرنا، فإنّهما كافوكما إن شاء الله تعالى ))
وخبر علي بن سويد، قال: كتب إليّ أبو الحسن الاوّل وهو في السجن:
« وأما ما ذكرت ياعلي ممّن تأخذ معالم دينك، لا تأخذنّ معالم دينك عن غير شيعتنا، فإنّك إن تعديّتهم أخذت دينك عن الخائنين الذين خانوا الله ورسوله، وخانوا أماناتهم، إنّهم ائتمنوا على كتاب الله جلّ وعلا فحرّفوه وبدلّوه، فعليهم لعنة الله ولعنة رسوله ولعنة ملائكته، ولعنة آبائي الكرام البررة، ولعنتي، ولعنة شيعتي إلى يوم القيامة » .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Mon 12 Jun 2017 |

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

 

شبهات الادعياء :
#ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟
قلنا :
#دعوى ان الواقع الحوزوي مكبل باراء العلماء فرية وان مخالفة المشهور في الراي الفقهي قضية معهودة في الاستدلال والاستنباط ويكفي ملاحظة فتاوى الشيخ الصدوق (رحمه الله ) منها : عدم جزئية الصلاة على النبي (صلى الله عليه واله) في التشهد وجواز الاغتسال بماء الورد وغير ذلك .
#ولعل السيد المعظم السيد الخوئي (رحمه الله) الذي اعتمد مبدأ الجرأة العلمية المتوازنة، من خلال وضوحه في التوصّل إلى النتائج الاجتهادية، وعدم تأثره بالنظريات المشهورة في الفقه الإسلامي. وقد لاحظنا نهجه هذا من خلال أبحاثه الفقهية فقد رفض الإجماع المنقول رفضاً حاسماً ورفض  نظرية الشهرة الفتوائية التي ترى في اشتهار فتوى بين الفقهاء مدركاً وقد استطاع السيد الخوئي مع هذا التخطّي من نقد عشرات الآراء الفقهية المشهورة في أبحاثه الاجتهادية. وقد تجاوز الأمر حدّ البحث الاجتهادي إلى مخالفة المشهور في قرابة ثلاثين مسألة على المستوى الفتوائي أيضاً، إلاّ أنّ جلّ مخالفاته الأخرى للمشهور تمّ تغليفها على مستوى الرسالة العمليّة بظاهرة الاحتياط الوجوبي
#وهذا أمر من الوضوح لمبدأ الدراسات الحوزوية فكيف لمن يدعي الزعامة والاعلمية ؟؟

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Fri 9 Jun 2017 |

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟
.
قلنا :
#أسباب الانحراف في منهجية المدعي النظرة الأحادية للنصوص ولوي الخطابات وصرف القرائن والدلالات بما ينسجم مع مشروعه والا لو كان صاحب ذوق فقهي لكان الجزم بذوق الامام يحصل بعد تتبع كل خطاباته بخصوص المرأة المذكورة فينظر الى خطبة الامام  (عليه السلام) بعد معركة الجمل: قال: (... لو كانت عائشة طلبت حق وأهانت باطلا لكان لها في بيتها مأوى وما فرض الله عليها الجهاد وأن أول خطئها في نفسها وما كانت والله على القوم إلا أشأم من ناقة الحجر وما أزداد عدوكم بما صنع الله إلا حقداً وما زاداهم الشيطان إلا طغياناً ولقد جاؤوا مبطلين وأدبروا ظالمين..).
ومن كتاب له (عليه السلام) إلى قرضة بن كعب وأهل الكوفة قال: (ولاذ أهل البصرة بعائشة ... ما جاءت به من الحوب الكبير في معصيتها ربها ونبيها واغترار من إغترّ بها وما صنعته من التفرقة بين المؤمنين وسفك دماء المسلمين بلا بينة ولا معذرة ولا حجة لها)
#ومن العبارات التي ذكر ها علي (عليه السلام) في محادثته مع عائشة بعد معركة الجمل : ( يا حميراء أرسول الله أمرك بهذا؟ ألم يأمرك ان تقري في بيتك؟ والله ما أنصفك الذين صانوا عقائلهم وأبرزوك ...) أنظر كتاب : الجمل للشيخ المفيد ص 403
#ولا سبيل لهكذا منهج الا بتجرع الغصص ؟؟

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Thu 8 Jun 2017 |

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

#شبهات الادعياء :
التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟
قلنا :
#ان العمل بلا عقيدة صحيحة باطلٌ ولا يثاب عليه لان الله يثيب على الموقف العقدي ابتداءً فالثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين)  وهذا صريح الأدلة القطعيَّة  _ما يفوق التواتر عن أهل ابيت (ع) - انَّ قبول الطاعات مشروطٌ بالولاية لأهل البيت (ع) لذلك وجب الإعتقاد والتعبُّد لاحظ
الأولى: صحيحة زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسَةِ أَشْيَاءَ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والْحَجِّ والصَّوْمِ والْوَلَايَةِ قَالَ: زُرَارَةُ فَقُلْتُ: وأَيُّ شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ أَفْضَلُ فَقَالَ: الْوَلَايَةُ أَفْضَلُ لأَنَّهَا مِفْتَاحُهُنَّ والْوَالِي هُوَ الدَّلِيلُ عَلَيْهِنَّ، قُلْتُ: ثُمَّ الَّذِي يَلِي ذَلِكَ فِي الْفَضْلِ فَقَالَ: الصَّلَاةُ إِنَّ رَسُولَ اللَّه (ص) قَالَ: الصَّلَاةُ عَمُودُ دِينِكُمْ..."

الثانية: صحيحة أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ"

الثالثة: صحيحة فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ(ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ، فَأَخَذَ النَّاسُ بِأَرْبَعٍ وتَرَكُوا هَذِه يَعْنِي الْوَلَايَةَ
الرابعة : عن أبي حمزة الثمالي، قال: قال لنا عليُّ بن الحسين (ع): أيُّ البقاع أفضل؟ فقلنا: الله ورسوله وابن رسوله أعلم، فقال لنا:(( أفضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أنَّ رجلاً عُمِّر ما عُمِّر نوحٌ في قومه، ألف سنة إلا خمسين عاما، يصوم النهار، ويقوم الليل في ذلك المكان، ثم لقىَ اللهَ بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئا"))
الخامسة :  محمد بن مسلم، قال: سمعتُ أبا جعفر (ع) يقول:(( كلُّ مَن دانَ الله عزَّ وجل بعبادةٍ يجهد فيها نفسه، ولا إمام له من الله، فسعيه غير مقبول، وهو ضالٌّ متحيِّر..)).
#وليس من الاعاجيب ان تصدر هذه الاعتراضات من نهج همه إسقاط الثوابت وتكوين مشاكل عقدية في المجتمع الشيعي فلله المشتكى .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Thu 8 Jun 2017 |

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

قلنا :
#هذا إشكالٌ من (المعترض ) على الأئمة أنفسهم، لماذا ذكروا قاعدة الاستصحاب أصلاً؟! هذا االسؤال يرجع للأئمة لا إلى العلماء والحوزة أساسًا الأئمة لماذا ذكروا هذه الروايات؟! إذا كانت هذه الروايات تتضمن ضياع للوقت وتكون دراستها موجبةً للبؤس على الشيعة، فلماذا الأئمة ذكروها ؟؟ ولعل (...) لم يمر في تحصيله الدراسي على ما رواه زرارة بن أعين في الصحيح أنه قال: ((قلت له: - أي للإمام الباقر - الرجل ينام وهو على وضوء، أتوجب الخفقة والخفقتان عليه الوضوء؟ فقال: يا زرارة قد تنام العين ولا ينام القلب والأذن، فإذا نامت العين والأذن والقلب وجب الوضوء.قلت: فإن حرك في (على) جنبه شيء وهو لا (لم) يعلم به؟ قال: لا، حتى يستيقن أنه قد نام، حتى يجيء من ذلك أثر بين، وإلا فإنه على يقين من وضوئه، ولا ينقض (تنقض) اليقين أبداً بالشك، ولكن (وإنما) ينقضه (تنقضه) بيقين آخر.))


وما - ما رواه زرارة أيضاً المتضمنة أحكام شكوك الصلاة، قال:(( سألت الإمام أبا جعفر الباقر : من لم يدر في أربع هو أو في اثنتين وقد أحرز الاثنتين؟ قال: يركع ركعتين وأربع سجدات - وهو قائم - بفاتحة الكتاب ويتشهد، ولا شيء عليه، وإذا لم يدر في ثلاث هو أو في أربع وقد أحرز الثلاث، قام فأضاف إليها ركعة أخرى، ولا شيء عليه، ولا ينقض اليقين بالشك، ولا يدخل الشك باليقين، ولا يخلط أحدهما بالآخر، ولكنه ينقض الشك في اليقين، ويتم على اليقين فيبني عليه، ولا يعتد بالشك في حال من الحالات)).
#وتوجد روايات أخرى كثيرة عن الإمام الباقر تشير إلى حجية الاستصحاب، وبذلك يكون الإمام قد أرسى هذا الأصل العملي الذي يرجع إليه الشاك في مقام العمل.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Mon 5 Jun 2017 |

 ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت :
#القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟


قلنا : 
#ان كلام [المعترض] لا يعدو أن يكون تمحلا منه وإستنتاجا لما أملاه عليه هواه بعيدا عن موازين الأدب مع آيات الاحكام وتجاسر واضح على التشريعات الإلهية فكيف لعاقل ان يرمي التشريعات وهي المرتبطة بالحلال والحرام - الفقه - بالانشغال عن التوحيد فان وظيفة المحصلين للعلوم الحوزوية ان يتصدون لبيان منظومة المعارف الدينية كاملة، اي ما يتعلق بالقرآن -الحلال والحرام- مع وافر النظر ودقة التأمل لعظيم المسؤولية الملقاة على عواتقهم، وثقل الامانة التي حمّلها الله تعالى إياهم والهمُّ الأول و الاخير للعالم المحصل هو معرفة الحقيقة والحفاظ عليها والوصول للحكم الشرعي من منابعه الاصيلة وبيانه، أداءً للوظيفة الشرعية، من دون اهتمام بكثرة الاتباع والانصار، ولا بالبهرجة وحب الظهور، ولا بغير ذلك من مغريات الدنيا الزائلة ودواعي الشيطان المهلكة، وأمام عينيه قوله تعالى: (ولو تقوَّل علينا بعض الأقاويل * لاخذنا منه باليمين * ثم لقطعنا منه الوتين * فما منكم من أحد عنه حاجزين).

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Mon 5 Jun 2017 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((5))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((5))

عندما كان يقول برؤية الإمام المهدي ((عليه السلام)) في زمن الغيبة الكبرى .

https://youtu.be/UiC7gIBc84Y

 

 الشیخ هشام کاظم

 

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Mon 29 May 2017 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((4))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((4))

كتاب ((الكافي)) في نظر السيد الحيدري قديماً وهو كلامٌ علميٌ ورصينٌ يرجى أخذه بنظر الاعتبار وترك ما خالفه لاحقاً لسياقات غير علمية .                    

   https://youtu.be/2mPKLX2nLm4

 

 الشیخ هشام کاظم

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Mon 29 May 2017 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((3))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((3))

عندما كان يُجل كتاب ((سليم)) ويقول بصحته .. لكن سيدنا ماذا عن الذين جعلتهم يطعنون بكتاب ((سليم)) وهم لم يسمعوا به من ذي قبل إلا بعد ما وهنته في نظرهم ؟!!

https://youtu.be/j8Ha9mYacNY

 

 الشیخ هشام کاظم

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Mon 29 May 2017 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((2))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((2))

عندما كان يقطع بصحة الروايات المرسلة في كتاب ((الاحتجاج)) ولم ينتقدها ويطعن بها لإرسالها. 

https://youtu.be/rQr5NzJFprg

 

 الشیخ هشام کاظم

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Mon 29 May 2017 |

 ﺳﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺃﻳﺎﻡ ﺟﻴﻞ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ ((1))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((1))
عندما كان يدعو لقراءة كتاب بحار الأنوار .. درس المكاسب رقم ((123))
لم يكن غرضي من هذه السلسلة بيان التناقض الفكري الذي شهده في الفترة الأخيرة وما طرحه سابقاً بقدر ما يهمني الاستفادة من نصيحته هذه التي تدعو إلى الاطلاع على تراث أهل البيت (عليهم السلام) 

  https://youtu.be/f5RHeTDvPDQ

 

 الشیخ هشام کاظم

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Mon 29 May 2017 |

 مع السيد كمال الحيدري حول سهم السادة السيد هاشم الهاشمي

 

المحقق السيدهاشم الهاشمي 

 

مع السيد كمال الحيدري حول سهم السادة السيد هاشم الهاشمي

يوم 29 شعبان 1438 الموافق 26 - 5- 2017 م

 

الرابط المقطع

https://www.youtube.com/watch?v=G3iTLSD85S0

او

http://www.almnber.com/watch.php?vid=227c1d569

او

https://soundcloud.com/user-225016918/29-1438-26-5-2017mp3

او

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد المحقق السيدهاشم الهاشمي علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Sun 28 May 2017 |

العلامة الشيخ نزار آل سنبل يرد على شبهة الحيدري حول اختصاص السادة بنصف الخمس

 

الشيخ نزار آل سنبل

 

 

الرابط

 

https://www.youtube.com/watch?v=g7lNbq7A_gE

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Sun 28 May 2017 |

شبهة خمس سهم السادة عند السيد الحيدري

 

 

 

 

من حديث الجمعة لسماحة الشيخ علي العبود بتاريخ 19/5/2017

https://www.youtube.com/watch?v=zSNsfLl6KWI

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Thu 25 May 2017 |

شبهة الادعياء : إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

 

 

شبهة الادعياء : إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

 

#شبهة الادعياء :
إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

قلنا : كيف يكون التعويل على مايسمى بالحكمة المتعالية ممن يرى الشيعة في صورة كلاب و خنازير؟؟
((قال ابن عربي في كتابه  "الفتوحات المكية" ج11 ص287: <" لقيت واحداً منهم (الرجبيون) بدنيسير. من ديار بكروكان هذا الذي رأيته (في دنيسير) قد أُبْقِي عليه كشف الروافض، من أهل الشيعة، سائر السَنَة. فكان يراهم خنازير.
فيأتي الرجل المستور، الذي لا يُعرف منه هذا المذهب قط ـ وهو في نفسه مؤمن به، يدين به ربه ـ فإذا مرَّ عليه يراه في صورة خنزير، فيستدعيه، ويقول له: «تب إلى الله! فإنك شيعي رافضي». فيبقى الآخر متعجباً من ذلك.
فإن تاب، وصدق في توبته، رآه إنساناً، وإن قال له بلسانه: «تبت!» وهو يضمر مذهبه ـ لا يزال يراه خنزيراً. فيقول له: «كذبت في قولك: تبت». وإذا صدق، يقول له: «صدقت»..  >
وأما في محاضرة الأبرار ومسامرة الأخيار ج1 ص245 فقال ابن عربي أن الشيعة يكونون في صورة كلاب!
<قال:  لي علامة من الله في الرافضة خاصة، أراهم في صورة الكلاب، لا يستترون عني أبداً.>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Thu 25 May 2017 |

الـفـصـل الرابع : الـسـيـد الـحـيـدري .. و مـصـادره الـعِـلّـمَـانِـيَّـة !!!

 

 

 

 

@ الـفـصـل الرابع : الـسـيـد الـحـيـدري .. و مـصـادره الـعِـلّـمَـانِـيَّـة !!! .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم , و الحمد لله رب العالمين , و الصلاة و السلام على نبينا محمد , و على آلهِ الطيبين الطاهرين .

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , أخوتي و أخواتي في الله .

::: عــنـــــوان الــفــصـــــل الــرابـــع :

( ألأفكار الجنسية الفاسدة و التلبيس و التحريف و سرقة الأبحاث عند الكاتبة آمال قرامي )

@ قلب مفاهيم العلاقة الزوجية و الذكورية و الأنثوية .. عند الكاتبة !! .

في الصفحة الأولى من الفصل الخامس الذي خصّصته للحديث عن العلاقة الزوجيّة تقول آمال قرامي : (شكّلتْ دراسة العلاقة الزوجية موضوع أهتمام القدامى و المحدثين على حد السواء . في حين أن علاقة الأخ بأخته أو علاقة الأب بأبنته لم تنالا حظّهما من العناية , ... أن علاقة الذكر بالأنثى تتجلّى بالفعل من خلال العلاقة الزوجية خلاف علاقة الأخ بأخته التي يغيب فيها بُعد الجنسانيّة و وظيفة الإنجاب و النهوض بمختلف الأدوار)[1] , إن حصر العلاقة بين الذكر و الأنثى في بعدها الجنسي فقط يهدم كل أنواع العلاقات الأخرى كالأبوة و البنوة و الخؤولة و العمومة ...  , فضلاً عن أنه يمثل دعوة صريحة للفوضى الجنسية بالقضاء على المحارم و هتك الأعراض , و هو ما يسعى إليه أعاجم الجندرة , و مَن لفَّ لفَّـهم في قسم الحضارة بمنوبة .

تقول آمال قرامي : (و لعلّ عُسر ولادة البنت دالّ على تردُّدها في أن تحتلّ موقعاً في المجتمع)[2] ، لو حملنا هذا الكلام على محمل الجدِّ فمَا القول يا ترى في الأسبوعية التي ولدت في شهرها السابع قبل أن تتم التسعة أشهر ؟ , هل يصحُّ القول بأنها كانت متعجلة لتحتل موقعاً في المجتمع ؟!! .

و في موقع آخر تتساءل آمال قرامي : (فهل كانت طريقة أكل النساء مختلفة عن طريقة أكل الرجال ؟) , ثم تتساءل مرة أخرى : (أكانت المرأة تنهش اللحم و تلعق أصابعها كما يفعل الرجل الذي يقتدي بالسنة ...) , و العجيب أنها تجيب نفسها قبل هذين التساؤلين بسطر واحد قائلة بأن : (دارس آداب المؤآكلة ... يعجز عن الإجابة عنها نظراً إلى أنعدام الأدلة)[3] , نترك التعليق على ما ذُكر و نمضي إلى غيرها .

أستندت آمال قرامي في كل ما سوّدت بهِ كتابها على أعاجم الجندرة من الشواذ , فتنقل عنهم الفكرة ثم تفتش لها عن مستندات في تراثنا العربي الإسلامي أّيّاً كان مصدرها , أو مذهب صاحبها , أو الإطار الذي قيلت فيه لهذا السبب بالذات , فخلطت في إيراد النصوص التي تستشهد بها كما تبيّن في الفصول السابقة , فعند حديثها عن الأذان في أذن المولود[4] , و هي مسألة لا علم لأعاجم الجندرة بها , لم تجد آمال قرامي ما تقول , و لأنها تنقل عنهم دون بصيرة , فلم تقدر إلا على تسويد  أسطر معدودات نقلت فيها خبراً عن الحسن و الحسين (عليهما السلام) , و لكنها قد غفلتْ عن أنها تنقل عن شيعي[5] , و ليس عن أعاجم الجندرة !! .

 




مواضیع ذات صلة: كتابات في الميزان/ردود على شبهات وادعاءات الحیدری
أرسلت بواسطة Admin في Thu 25 May 2017 |

 موقف وتصریحات سماحة الشيخ علي الكوراني في السيّد كمال الحيدري علي قناة الولاية

 

 

سماحة الشيخ علي الكوراني

 

 

موقف وتصریحات جدیدة لـ سماحة الشيخ علي الكوراني في السيّد كمال الحيدري علي قناة الولاية

‏19 مايو 2017 / ليلة 22 شعبان 1438 هـ ، موضوع الحقلة :[ الحداثوية حركة فرنسية ] .

 

مباشر | قناة الولاية :

" السيد كمال الحيدري يتساءل - مُشكِّكاً - : هل القرآن نصٌ إلهي ، أم كلامٌ بشري ؟! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

&&&&&&&&&&&&&&&&&&

 

مباشر | قناة الولاية :

" أخشى أن يصل السيد كمال الحيدري إلى ما وصل إليه أحمد القبانجي ! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

&&&&&&&&&&&&&&&&

 

مباشر | قناة الولاية :

" الموروث الإسلامي والعقل .. من مقولات السيد كمال الحيدري الملغومة ! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

 

 

 

https://www.facebook.com/alameli

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Wed 24 May 2017 |

 روح القرآن الكريم وسهم السادة ..

 

 

 

سنكتفي في الرد على هذا الطرح العجيب بما كتبه الاخ العزيز محمد جاسم فقد كتب التالي:


روح القرآن الكريم وسهم السادة..
 ١ـ إنّ نظرية (الموافقة الروحية للقرآن الكريم) ليست هي نظرية (مقاصد الشريعة) للشاطبي مع التغيير في الاسم، فنظرية المقاصد تعتمد على أركان ثلاثة هي: [١] مقاصد الشريعة، [٢] كيفية الوصول إليها، [٣] طريقة الاستفادة منها في استنباط الأحكام الشرعية. ونظرية روح القرآن تختلف عن نظرية المقاصد في جميع هذه الأركان.. [للاطلاع على نظرية الموافقة الروحية يمكن مراجعة كتاب (تعارض الأدلّة واختلاف الحديث): ص٤٨١].
 ٢ـ ورد في المقطع أنّ تشريع سهم السادة يتنافى مع الروح القرآنية التي تؤسس للأفضلية والأكرمية عند الله تعالى على أساس التقوى لا النسب. والواقع أنّ كون الأفضلية على أساس التقوى لا علاقة له بتشريع سهم السادة لوجهين..
(الأول): إنّ سهم السادة لا يتضمّن تمييزاً مالياً بين الهاشميين وغيرهم؛ وذلك لأنّ هذا السهم مختصّ بأصناف ثلاثة، وهم: (اليتامى، والمساكين، وابن السبيل) بإجماع الشيعة تبعاً لنصّ الآية القرآنية، فكما أنّ الفقير غير الهاشمي يأخذ من مال الزكاة، فكذلك الفقير الهاشمي يأخذ من الخمس فأيّ تفضيل مالي في البين حتى يكون ذلك مخالفاً لروح القرآن؟ وما وجه المقارنة بين السيد المسكين الذي يأخذ من الخمس ما يكفي لمؤونة سنته وبين الملوكيات وأولاد الأمراء الذين تسجّل باسمهم آبار النفط؟ وما أقسم عليه السيد من أنّ تخصيص الحكم بالفقير فتوى متأخرة غير صحيح بل هي فتوى اتفاقية، فراجع على سبيل المثال العروة الوثقى المطبوعة بتعليقات العلماء تجد إفتاء أربعين مرجعاً بذلك [العروة الوثقى والتعليقات عليها: ١٨٧/١٢].
(الثاني): لو سلّمنا أنّ سهم السادة يتضمّن تمييزاً مالياً للهاشميين على غيرهم، فكون هذا التمييز المالي مخالفاً للتفضيل على أساس التقوى متوقّف على مصادرة، وهي: (أنّ التمييز المالي بين الناس ينبغي أن يكون مبتنياً على أساس التفاضل الأخروي، ولمّا كان التفاضل الأخروي على أساس التقوى فلا يمكن أن يكون التمييز المالي على غير هذا الأساس)، لكنّ هذه المصادرة غير صحيحة فالتشريعات المالية تخضع لاعتبارات ومصالح مختلفة وليست ملازمة للأفضلية والتقوى، وإلّا لكان تشريع الزكاة للمؤلفة قلوبهم الذين هم من الكفّار أو من ضعفاء الإيمان دون المؤمنين المتقين مخالفاً لكون الأفضلية على أساس التقوى.
 ٣ـ ينبغي التمييز عند البحث في مسألة بين الحكم الشرعي لها والتطبيق الخارجي للحكم، فإذا سلّمنا بأنّ هناك من يصرف سهم السادة على خلاف مصارفها التي حددها الشارع المقدس وصدّقنا أنّ شخصاً ساذجاً كشف عن خبث سريرته للسيد بعبارة صريحة!، فهذا لا يعني عدم ثبوت سهم السادة للفقراء. إنّ المنهج العلمي لا يتناسب مع أمثال هذه المغالطات التي هي أقرب إلى الإثارة العاطفية منها إلى البحث الموضوعي.
 ٤ـ تحدّث السيد في مقطع آخر عن أنّ باب الاجتهاد مغلق في الحوزة أيضاً لعدم سماحها بتعدي الخطوط الحمراء. والواقع أنّ باب الاجتهاد في الحوزة أكثر انفتاحاً منه عند السيد، فالحوزة جمعت الآراء المختلفة في المسائل المختلفة ومنها مسألة تقسيم الخمس وتفاصيله، وكلٌّ متّبع لدليله من غير أن يصف أحدهم رأي الآخر بالمنطق البائس المتخلف أو بغير ذلك من التعبيرات المعهودة.
 ٥ـ إن كان سهم السادة مخالفاً لروح القرآن ومكرّساً للطبقية فكيف أودع السيد في رسالته العملية ما يبعد الأمّة عن روح القرآن ويؤدي إلى مضاعفات سلبية فيها؟ إن كان الجواب هو الخشية من الحوزة فكيف يصرّح السيد بذلك في درسه من غير خشية؟
#كلاو
#احرف_رويسه
#بائس_متخلف
#مصطلحات_حيدرية
ملاحظة: بعد عبارته يركضون خلفنا في الدقيقة 1:46 الى آخر كلامه تم حذفه من الدرس المقروء ولله في خلقه شؤون.

رابط الدرس المقروء من موقعه الرسمي:

http://alhaydari.com/ar/2017/05/60644

 

https://b.top4top.net/m_509psmza1.mp4 

https://www.4shared.com/video/Dh0Ek7fRca/______.html 

 

 

لمتابعة مواضيع صفحة ( مشروع السيد كمال الحيدري تحت المجهر ) اتبع الروابط ادناه: 

فيسبوك:   https://goo.gl/D05c8J  

يوتيوب:  https://goo.gl/Lahypt

 

 

 




مواضیع ذات صلة: ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﺠﻬﺮ
أرسلت بواسطة Admin في Wed 24 May 2017 |

ملاحظات الشيخ علي الكوراني حول السيد كمال الحيدري ومنهجه الجديد !!

 

 

رابط للمقطع

https://www.youtube.com/watch?v=niMU7VmIbDg

او

http://www.almnber.com/watch.php?vid=61d3685c2

 




مواضیع ذات صلة: الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Wed 24 May 2017 |

 سماحة الشيخ علي الكوراني العاملي إجابة أحد المتصلين حول تحدي السيد كمال الحيدري

 

 

 

 

الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=sEnic63jfY8

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Wed 24 May 2017 |

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

#شبهات الادعياء
  بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

قلنا :
 #المشرّع الله تبارك شأنه، لا تنقصه القدرة لإتمام الحجة على الخلق في مسألة التناسل من غير الأرحام كما أنه تعالى خلق آدم عليه السلام من العدم وخلق حواء عليها السلام من فاضل طينته فهو سبحانه قادرٌ بطريق أولى أن يخلق أولادهما بمزاوجة من غير طريق الإخوة والأخوات خصوصا وضرورة العقل قاضية بأن المفاسد [النفس الأمرية لا تتغيَّر] أصلاً، ومنها  مفسدة نكاح الأخوات لما فيها من مفاسد واقعية لا يمكن أن تحللها الظروف والمناسبات، لان نكاح السفاح يقتضي وقوع أنبياء الله تعالى وصفوة خلقه في معرض غمز الناس بنسبهم وأنه من نكاح المحارم ولا يجوز نسبة ذلك إلى نبيّ الله آدم عليه السلام لان فيه نسبة نقص عليه، ونحن لا ينقضي عجبنا من المدعي (...) حيث لا يتورع عن نسبة العهر  إلى أول نبي على وجه البسيطة فينسب إليه تزويجه بنيه من بناته ويعتبرونه طريقا لانطلاق البشرية وان المانع من قبوله الجانب النفسي  ؟؟؟
  عن أحمد بن إبراهيم بن عمار قال: حدثنا ابن نويه رواه عن زرارة قال: سئل أبو عبد الله عليه السَّلام كيف بدء النسل من ذرية آدم عليه السَّلام فإن عندنا أناس يقولون إن الله تبارك وتعالى أوحى إلى آدم عليه السَّلام ان يزوج بناته من بنيه وان هذا الخلق كله أصله من الاخوة والأخوات؟ قال أبو عبد الله: 《سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا، يقول من يقول هذا إن الله عز وجل جعل أصل صفوة خلقه وأحبائه وأنبيائه ورسله وحججه والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات من حرام، ولم يكن له من القدرة ما يخلقهم من الحلال وقد أخذ ميثاقهم على الحلال والطهر الطاهر الطيب .. 》

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Tue 23 May 2017 |

شبهات الادعياء : بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟ 

 

 

 

شبهات الادعياء :
#بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

قلنا : 
#إن هذا الكتاب لو فرض نسبته لابن الغضائري يلاحظ فيه ان الكاتب من المكثرين في الطعن في الإجلاء والفقهاء والعلماء من الطائفة ايدها الله سبحانه وهذه أمارة قوية على  إسقاط تضعيفاته عن الحجية ولذا نجد ان المحقق أغا بزرگ الطهراني (رض) يستظهر بعد تتبع كلمات الطعن المذكورة في الكتاب [ المنسوب] لمختلف الأعاظم فيقول: "[فالظاهر أن المؤلف لهذا الكتاب كان من المعاندين  لكبراء الشيعة، وكان يريد الوقيعة فيهم بكل حيلة ووجه، فألف هذا الكتاب ودرج فيه بعض مقالات ابن الغضائري تمويهاً ليقبل عنه جميع ما أراد إثباته من الوقائع والقبائح" ]  وفي مورد آخر من ذريعته يقول:["وإنما ألفه بعض المعاندين للاثني عشرية، المحبين لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا...وهو أجل من أن يقتحم  في هتك أساطين الدين حتى لا يفلت من جرحه أحد من هؤلاء المشاهير بالتقوى والعفاف والصلاح] " انظر كتاب الذريعة 4 : 288
#مع ان هذا الكتاب لم يثبت عند المتأخرين". انظر معجم الرجال 1: 43 : [ وفيه وكذلك كتاب رجال ابن الغضائري فإنه لم يثبت عند المتأخرين ]
ودفاع بعض الاعاظم عن نسبة الكتاب والتعويل عليه ليس له قيمة في سوق التحقيق بعد ثبوت المثالب على الكتاب المنسوب وشبهة التنقيح في الموروث بحسب [المدعي] اذا كان على حساب اجلاء الطائفة فهو طريق سوء غير متعارف، أو انه من  الوسوسة في تقييم الموروث والذي يقول غير ذلك فهو خارج عن حد الاعتدال ؟؟

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Mon 22 May 2017 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء
الكلمات الدليلية

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء