المقالات الأخيرة الموقع
شبهات الادعياء : ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟

#شبهات الادعياء :
ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟
قلنا :
#مذاق - الرجل - يعبر عن منهجية اسست برزية الخميس وصرخة #عمر المعروفة (( حسبنا كتاب الله )) والتي غايتها التشويش لتبرير قناعات خاصة ومصالح نفعية والا فالمنصف _المحصل- يعلم ان القران مع وجوده لم يرفع خلاف الامة بل اوجب - فهم غير المعصومين- لنصوصه ضياع الغايات الكبرى من خطاباته ؟
#والعمل بظواهر بعض الايات جلبت المصائب نظير ((لايسأل عما يفعل )) (( والله يهدي من يشاء)) (( من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا )) فضلا عن خلو آياته المجملة من مفردات وظائف الناس كالشرائط وأجزاء العبادات وتفاصيل احكام المعاملات ؟
#واشكالية اسباب النقل والنقلة بعد زمن الصدور والرواية بالمعنى، وما إلى ذلك من ملاحظات الوضع والتدليس لم يترك بلا علاجات وترجيحات من المعصومين (عليهم السلام) فيقدم الصحيح الثابت على الضعيف غير الثابت، أو يقدم الأصح على الصحيح، أو الأشهر بين الأصحاب على الشاذ المفرد، إلى غير ذلك من ضبط المعاني بمتابعة حال الراوي والقرائن الدخيلة في فهم الرواية مع جهود العلماء الجبارة في التنقية والتدقيق والمتابعة كل ذلك يوجب استبعاد فرضية (المدعي) ؟؟
#ان مبدا #القران_الناطق المبين والمفسر (( وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَىٰ )) هو الذي يجب ان يدور القران الصامت مداره ولذا كان حمل المصاحف وترك العترة مثال حي وواضح لفساد الدعوى دون تكلف عناء النقض والايراد .
رد آخر

المصدر :
https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/
ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ
https://t.me/seratqawem
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Wed 19 Jul 2017 |
شبهات الادعياء : بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟

شبهات الادعياء :
بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟
قلنا :
#التنظير السطحي منشأ سفاهة وليس فقاهة والا من يشم رائحة الفقاهة يعلم ان معنى زيارته سبحانه هبوط #الرحمة_الإلهية لزائري قبر الحسين من عرشه وهو عين ما نقوله في الآية الشريفة ((يوم يأتي ربك والملك )) إذ نؤولها بمعنى ”وجاءت رحمة ربك“.
ولعل النسبة له سبحانه في زيارة المولى الحسين (ع) من جهة التعظيم فيصير مراد الحديث : ان من زار قبر الحسين (ع) يحصل له مرتبة من القرب كمن صعد إلى عرش الله وزاره
قال السيد الأمين: < هذا من باب التشبيه والتنزيل فإنه لو أمكن لأحد أن يزور الله فوق عرشه لكان في أعلى الدرجات، فشبّه به من زاره (صلى الله عليه وآله وسلم) ولا يلزم التجسيم لوجوب الخروج عقلاً عن ظاهر الكلام >
قال الحر العاملي في الوسائل: <يعني أن لزائره من الثواب والأجر كمن رفعه الله الى سمائه وأدناه من عرشه وأراه من خاصة ملكوته ما به توكيد كرامته> .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف
المصدر :
https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Wed 19 Jul 2017 |
وقفة مع سماحة السيد الحيدري
هذا الموضوع الذي ساتطرق اليه ذكره السيد كمال الحيدري قبل سنتين ولكن سبب الكتابة عنه هو لاستلامي رسائل من قبل النواصب فيها تشهير وانتقاد للمذهب باستشهاد ما يقوله السيد الحيدري ومنها عصمة الائمة عليهم السلام وثقة رواتنا ، وقد جعلوا عنوان احدى محاضرات السيد الحيدري هو " السيد كمال الحيدري:اذا كان الأئمة معصومون فلماذا يختلفون فيما بينهم؟" ورابط المحاضرة :
https://www.youtube.com/watch?v=wiNQuxCvrTs
اقول : مما يؤسف له طرح هكذا مواضيع ( وجوب الزكاة) بهكذا اسلوب وان ما جاء به السيد الحيدري ليس بجديد بل هنالك علماء اجلاء تطرقوا اليه وبافضل مما تطرق اليه الحيدري منهم السيد الخميني والشيخ مغنية ومن اراد فليراجع (فقه الإمام جعفر الصادق، ص76-77.)
يشهد الله عندما تطرق السيد الحيدري الى هذه الرواية (رواه الشيخ الطوسي في (التهذيب) عن أبي بصير أنه سأل الإمام الصادق فقال: هل في الأرز شيء من الزكاة؟ قال الإمام: نعم. ثم قال (ع): ان المدينة لم تكن يومئذ أرض أرز فيقال فيه، ولكنه قد جعل فيه، وكيف لا يكون فيه وعامة خراج العراق منه) ، الرواية واضحة اوضح من الشمس في رابعة النهار ، ولان الفقه الشيعي فقه متجدد فجاء حكم الامام الصادق عليه السلام متجدد مع متطلبات عصره .
لكن المؤسف له تعقيب السيد الحيدري على هذه الرواية ونيله من بعض اعلامنا بل انه لم يذكر اسمائهم بل اكتفى يقول الاخر ويقول الاشتراكيون وهناك راي اخر ،ونلميح الى الحر العاملي ، وهذا ليس اسلوبه في الحديث ، ومن ثم مهما يقل الاخر فهذا رايه وراي فقهائنا الان هو يختلف عما ذكر في زمن رسول الله (ص) خذوا مثلا الزكاة على النقدين ( الذهب والفضة ) الان النقدين ليست الذهب والفضة بل الاوراق المالية وقد ذهب فقهاؤنا الى وجوب الزكاة عليها .
حادثة خالد بن الوليد عندما قتل مشرك نطق الشهادتين في المعركة وتالم رسول الله (ص) كثيرا لهذه الحادثة وتبرا من عمل خالد كيف يقتل من نطق الشهادتين ؟ وفي زمن الامام الهادي عليه السلام نصراني نطق الشهادتين فقال يحيى بن أكثم قاضي القضاة الحكومة العباسية: " قد هدم إيمانه شركة وفعله" ( إذا لا يجري عليه الحد) ، فادرك المتوكل ليس لمثل هذه المعضلة إلا الامام الهادي عليه السلام فكتب فورا كتابا الى الامام عليه السلام يسأله عن الجواب .
فلما وصل الكتاب الى الامام عليه السلام قرأه وكتب في جوابه . " يُضْرَبُ حتّى يَمُوتَ "، واختلف القول في مجلسه فقال المتوكل، فاشكل الحاضرون هذا الحكم وطلبوا الدليل فارسل اليهم الامام الهادي عليه السلام الدليل نص الاية ﴿ فَلَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ* فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ اللَّهِ الَتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الكَافِرُونَ ﴾.
السؤال هذه الاية الا يمكن ان تطبق على الذي قتله خالد ؟ كلا لا يمكن ذلك لان موضوع الحكم اختلف عن واقعة المتوكل .
وهنا بدا السيد الحيدري بالتشكيك بالرواة وبعصمة الائمة ليس هو من يقول ذلك بل انه أوّل كلام الاخرين عندما يطلعون على هذه الروايات ، وواقعا لم يصدر من احد ما ذكره السيد الحيدري، وفي نهاية المحاضرة قال السيد الحيدري ان زمان النبي محمد يختلف عن زمان الامام الصادق ولا تعارض بين المعصومين ، هذه النتيجة واضحة حال قراءة الرواية ، وحال استفسار السائل من الامام عليه السلام فما الداعي للتعقيب والتشهير والانتقاد يا سيدنا الجليل؟
اقول للسيد الحيدري ان مواقع النواصب تتناقل هذا المقطع الفديوي ويكيلون السب والشتائم لعلمائنا مع عبارات الاستنكار والاستهجان لمذهبنا ويستدلون بشتائمهم وانتقاصهم للمذهب بهذا المقطع فما راي سماحتكم بذلك ؟ الست السبب في الشتائم ؟
تابعوا هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=6z-WNRmpIZI
سامي جواد كاظم
http://www.kitabat.info/subject.php?id=98441
مواضیع ذات صلة:
كتابات في الميزان/ردود على شبهات وادعاءات الحیدری
أرسلت بواسطة Admin في Sun 16 Jul 2017 |
ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب ؟

#ان قلت :
بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب ؟
#قلنا :
#ان المناط في ثبوت الاحداث والوقائع التاريخية هو وورودها في مصادر التأريخ المعول عليها من دون وجود محذور عقلي او شرعي ولا يشترط في ثبوت اي حدث تأريخي اكثر من ذلك فلا يشترطون صحة السند وما شابهه بل لو اشترطوا ذلك لاضطروا الى رفع اليد عن التأريخ بكل تفاصيله اذ أغلب وقائعه نقلت بالارسال او الروايات الضعيفة او ماشابهه فيجب اهمالها ولا يلتزم عالم بذلك ؟
#مع أنّ القصص والوقائع التي ينقلها الخطباء عن فاجعة الطف لايمكن ان يوصف بالكذب والوضع لأنّ الخطيب لا يخلق الكلام، بل ينقله عن المصادر، وهو إمّا معتقد به أو يعتقد بمطابقته للواقع، فهو على كلّ تقدير صادق، وعلى فرض نقله لغير الصحيح واقعاً يكون ناقلا وليس بكاذب، والفرق كبير بين الكاذب وبين ناقل الكذب فتدبر.
المصدر :
https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/
رد آخر لنفس الموضوع

شبهات الادعياء :
بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب ؟
قلنا :
الاحداث والوقائع التاريخية اعتبارها يدور مدار ورودها في مصادرها المعول عليها دون ملاحظة الدقة المطلوبة في باب استنباط الاحكام الالزامية مازال لايوجود محذور عقلي او شرعي في مفادها .
ومن يقول بلزوم ملاحظة الدقة السندية في الحوادث التاريخية لابد له ان يرفع اليد عن التأريخ بكل تفاصيله اذ أغلب وقائعه نقلت بالارسال او الروايات الضعيفة او ماشابهه ذلك ولا يلتزم فاضل فضلا ان يكون عالم بذلك ؟
ومن جهة أخرى القصص والوقائع التي ينقلها الخطباء عن فاجعة الطف لايمكن ان يوصف بالكذب والوضع بعد فرض انه ناقل عن المصادر و على كلّ فرض وجود خلل في المصدر واقعاً فان الخطيب يكون ناقلا وليس بكاذب، والفرق كبير بين الكاذب وبين ناقل الكذب كما يعرف بنظرة بسيطة ولكن ابتلاينا بقوم لايفقهون .. .
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Sun 16 Jul 2017 |
شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل المخالفين ؟

#شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل #المخالفين ؟
قلنا : مصيبة هذا ( الرجل ) النظرة الحولاء لفهم ثوابت العقيدة والا فإن النظرة التحقيقية يمكنها التمييز بين عنوان الصلاة مع المخالفين وعنوان الاقتداء بهم ولذا فان شرطية الايمان لابد من تحققه في "عنوان الاقتداء" اذ كيف يمكن اشتراط العدالة في امام الجماعة مع أنها ترجع الى الفروع ولا يشترط فيه الايمان الذي يكون من الاصول قال اللّه تعالى :
(( اَلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَ رَضِيتُ لَكُمُ اَلْإِسْلاََمَ دِيناً .))
وتتبع النصوص الدالة على بطلان عبادة من لا يكون مواليا تفيد بشكل واضح وهن قول (المدعي) لاحظ النصوص في الباب 29 من أبواب مقدمة العبادات من الوسائل.
اوضحها دلالة ما رواه محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول ( كل من دان اللّه عز وجل بعبادة يجهد فيها نفسه ولا امام له من اللّه فسعيه غير مقبول هو ضال متحير واللّه شانئ لأعماله الى أن قال: وان مات على هذه الحال مات ميتة كفر ونفاق واعلم يا محمد ان ائمة الجور وأتباعهم لمعزولون عن دين اللّه قد ضلوا وأضلوا فأعمالهم التي يعملونها كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا على شيء ذلك هو الضلال البعيد ) فلا تغفل .
المصدر :
https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Sun 16 Jul 2017 |
السيد كمال الحيدري وتسقيط المراجع بین القدیم والجدید



السيد #كمال_الحيدري وتسقيط المراجع
قال السيد كمال الحيدري في درس أخلاقي قديم : "الإنسان ميستطيع (لا يستطيع) أن يعيش هذه المفارقة من الناحية النفسية، ميستطيع أن يكذب على الناس وهو لا يعمل به، لا هو يصدق بنفسه أنه واقعاً هالشكل، يقول أنا أعلم أعلم أعلم إلى أن يصدق بنفسه أنه ماذا؟ أعلم، فيرتب آثار الأعلمية على نفسه، يفسق الآخرين، يسقط الآخرين.
أنا من أذكر فد مطلب بودِّي أنَّ الإخوة يرجعون إلى أنفسهم، من يكذبون فَرِدْ شي يشوفون بأنه عندما يقولون فَرِدْ شي عن الآخرين كذباً في نهاية المطاف، شيخنا الأستاذ الشيخ جوادي حفظه الله تعالى يقول: في التأريخ نحن لم نجد أحداً أنكر النبوة إلا وادِّعاها لنفسه، ينكر النبوة لكن في مقام باطنه وواقعه إذا قدر يصرح يصرح، ما قدر يصرح هو في واقعه شيدعي (ماذا يدعي)؟ يدعيها لنفسه، وما وجدنا أحداً أنكر الإمامة إلا وادَّعاها لنفسه، وما وجدنا أحداً أنكر المرجعية والطائفة و و إلا وادَّعاها قال: أنا هالشكل، هذوله هيج قال أنا في المقام، يتكلم على العلماء على المراجع يسقِّطهم، خو مولانا ش.. قال أنا أنا، هسه إما بالدلالة المطابقية، وإما بالدلالة الالتزامية، بَعَدْ الأمرُ إليك، مباشرةً يعني انته متلقاهن، هذني متلازمات لا ينفكن، وعندما يدعيها لنفسه بطبيعة الحال بَعَدْ يرتب الآثار، يرتب الآثار، فلهذا يقول يهدي إلى الفجور، طبيعةً يهدي إلى الفجور، والفجور طبيعةً مقدماتٌ نتيجتها أين؟ نتيجتها في الجنة لو نتيجتها في النار؟".
أقول : وصف السيد كمال الحيدري نفسه وصفاً دقيقاً في هذا المقطع، فنشكره على جوابه الذي نسف كل دعاواه العريضة، وبيَّن عواقبها ونتائجها، وأنها تهدي إلى الفجور، والفجور في النار.
http://www.mediafire.com/listen/kw7tlf4xuj4w9kz/%D8%B3%D9%8A%D8%AF %D9%83%D9%85%D8%A7%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%85 %D9%86%D9%81%D8%B3%D9%83.mp3
تابع الطرق:
http://alawham.blogfa.com/post/261
http://alawham.blogfa.com/post/701
مواضیع ذات صلة:
وثائق استاذعاشق أميرالمؤمنين رداً علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Sat 8 Jul 2017 |
شبهات الادعياء : ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

#شبهات الادعياء :
ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟
قلنا :
#أن من لم يقبل منهم (الائمة المعصومين ) غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره . والأخبار الواردة بهذا المضمون من الكثرة _ المدعي لضلالته أغمض عينه عنها- ففي بعضها «إن الله جعل علياً علماً بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمناً ومن جحده كان كافراً ومن شك فيه كان مشركاً . وفي آخر «علي باب هدى من خالفه كان كافراً ومن أنكره دخل النار» إلى غير ذلك من الأخبار فان شئت فراجع الوسائل 28 : 343 / أبواب حد المرتد ب 10 ح 13 ، 14 وغيرهما .
#و الإعتقاد بهذا -الفهم- من أصول الدين عندنا ، فنحن بعد الشهادة للنبي صلى الله عليه وآله بالنبوة والرسالة ، نشهد لعلي والأئمة المعصومين من ولده عليهم السلام بالإمامة والولاية بل -إن إعلان شهادة التوحيد _مشروط بأن يكون صاحبها على يقين بها ، و إلا لم تنفعه لاحظ الكافي : 3 / 122 : ( عن أبي بكر الحضرمي قال : مرض رجل من أهل بيتي فأتيته عائداً فقلت له : يا ابن أخي إن لك عندي نصيحة أتقبلها ؟ فقال : نعم ، فقلت قل : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، فشهد بذلك فقلت : إن هذا لا تنتفع به إلا أن يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : أشهد أن محمداً عبده و رسوله ، فشهد بذلك ، فقلت : إن هذا لا تنتفع به حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : إشهد أن علياً وصيه و هو الخليفة من بعده و الإمام المفترض الطاعة من بعده ، فشهد بذلك ، فقلت له : إنك لن تنتفع بذلك حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين ثم سميت الأئمة عليهم السلام رجلاً رجلاً فأقر بذلك ، وذكر أنه على يقين . فلم يلبث الرجل أن توفى فجزع أهله عليه جزعاً شديداً ، قال : فغبت عنهم ثم أتيتهم بعد ذلك فرأيت عراءاً حسناً فقلت : كيف تجدونكم ، كيف عزاؤك أيتها المرأة ؟ فقالت : والله لقد أصبنا بمصيبة عظيمة بوفاة فلان رحمه الله وكان مما سخا بنفسي لرؤيا رأيتها الليلة ، فقلت : وما تلك الرؤيا ؟ قالت : رأيت فلاناً تعني الميت حياً سليماً ، فقلت : فلان؟ قال : نعم ، فقلت له : أما كنتَ متَّ ؟ فقال : بلى ، ولكن نجوت بكلمات لقنيها أبو بكر ، ولولا ذلك لكدت أهلك )
#نعم نحكم بإسلام من يتشهد الشهادتين ظاهرا ولا يعتقد بالولاية ، لأنه صح عندنا من الحديث وسيرة النبي وآله صلى الله عليه وآله فدقق ولا تغفل .
رد آخر لسماحة آية الله الشيخ الساعدي

المصدر :
https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Sat 8 Jul 2017 |
طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله
#مشكلة المعتوه ذنب الشيطان (ياسر عودة)
#طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله
https://youtu.be/4ySUy3fqUH8
سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Sat 8 Jul 2017 |
كمال الحيدري ينتحر عقائديا !
بسمه تعالى
شأنه وصلى الله على خير خلقه محمد وآله الاطهار
بعد ان تجاهله الناس و خاصة المثقفين منهم واستهجنوا ما يقوله من آراء مخالفة لصريح حديث النبي و الائمة عليهم الصلاة و السلام و ثوابت المذهب , اخذ كمال الحيدري في الاصرار والترقي في استعمال قاعدة خالف تعرف و جعل كأنه يصرخ صرخاته الأخيرة و التي منها تجويزه التعبد بالمذاهب الأخرى بحجة انها اجتهاد ! و يستهزئ بمفهوم الاستبصار و المستبصرين ! وهذا اقرب ما يكون الى الانتحار العقائدي لو صحت العبارة ! وفي السياسة يقولون " انتحر" فلان سياسيا لو قام بطرح كل اوراقه وجازف بما يملك او ما تبقى له مما يملك من اوراق طلبا في الحصول او المحافظة على ما عنده من مكسب او امتياز – و الرجل يحاول لفت الانتباه اليه بتجاوزه على المقدسات !
وهذا رابط كلامه في اليوتيوب ومحل الشاهد فيه من الدقيقة 4 و 42 ----- الى ----- 5 و 40
https://www.youtube.com/watch?v=eStHf1cgJ_8&lc=z13hhx04lzy4wlcwk04cjtfjwtyoejs5p2w.1498354176579077
وهذا رابط آخر لفتواه مقتطع منها فقط محل الشاهد
https://www.youtube.com/watch?v=PxzsLRz3oQI
ويحتار الانسان كيف يرد على امثال هكذا آراء و فتاوى !
فهي تخالف نصوص صريحة صحيحة وربما متواترة عن النبي و الائمة عليهم السلام
من ذلك
1- حديث "تفترق امتي على ثلاث وسبعين فرقة ... الحديث "
فلو كان النبي صلى الله عليه وآله يرى ان آراء و اعتقادات تلك المذاهب هو اجتهاد ( ومعلوم ان الاجتهاد مبرئ للذمة حتى مع الخطأ في اصابة الواقع ) فلماذا حكم عليها بدخول النار باستثناء واحدة فقط تدخل الجنة ؟!
2- حديث "السفينة"
وقد اشترط فيه النبي صلى الله عليه وآله للنجاة من الغرق في الضلال ركوب سفينة أهل البيت عليهم السلام باتباعهم والاخذ عنهم وأئمة المذاهب الأخرى لم يرجعوا الى اهل البيت ع ولم يتمسكوا بهم رغم انهم عاصروهم بل ودرس بعضهم عندهم عليهم السلام
فاذا كان رأي تلك المذاهب يعتبر اجتهاد ويبرئ ذمة معتنقه لم يبق لاشتراط النبي صلى الله عليه وآله المذكور أي معنى !
3- حديث "الثقلين"
وفي هذا الحديث المشهور جعل النبي صلى الله عليه وآله القرآن و عترته أهل بيته ركني الايمان و الهداية والنجاة من الضلال كما هو واضح من صريح الحديث في حين ان علماء المذاهب الاخرى يؤكدون على انهم لا يتبعون اهل البيت ع وانما لهم آرائهم الخاصة بل بعضهم يرى ان مذهب اهل البيت ع شذوذ
واليك ايها القارئ الكريم اعتراف بعض علماء المذاهب المعروفة بافتراقهم عن اهل بيت النبوة عليهم السلام
التبصرة في اصول الفقه للفيروز آبادي شرح وتحقيق الدكتور محمد حسين هيتو ص368
( مسألة : اتفاق اهل أهل بيت رسول الله ليس بحجة وقالت الرافضة هو حجة ... )
"واستدل على رأيه بمجموعة من احاديثهم وقواعدهم "
الفتاوى المهمة لمحمد ناصر الالباني ص154 ( ولكن عندنا "يعني مع الشيعة" خلافات جذرية يكفي عندنا القرآن و السنة وعندهم القرآن و اهل البيت )
مقدمة ابن خلدون ج1 ص 256
( وكانت هذه المذاهب الثلاثة (الحنفي المالكي الشافعي) هي مذاهب الجمهور المشتهرة بين الأمة و شذ أهل البيت بمذاهب ابتدعوها وفقه انفردوا به ....)
بل تجد في كلمات علماء المذاهب الأخرى طعن صريح في أهل بيت النبوة عليهم السلام وخاصة الاتجاه السلفي منهم كطعون ابن تيمية واتباعه حتى ان احدهم اعتبر الامام الصادق سلام الله عليه "ماسوني" و العياذ بالله
انظر كتاب " تبديد الظلام وتنبيه النيام " لإبراهيم بن سليمان الجبهان ص161 وبعد كل هذا كيف يجوز لاحد ان يقول لا بأس بالتعبد بالمذاهب الاخرى لأنها اجتهادات ! أي اجتهاد ؟ وهل يجوز الاجتهاد في قبال النص النبوي الصريح في وجوب اتباع اهل البيت ع و التمسك بهم !
اما يستحي هذا الرجل من الله ورسوله والائمة عليهم الصلاة و السلام وهو يستهزئ بمن يترك مذهبه وظلمات الضلال ويترك مجتمعه وربما اهله من اجل ان يلتحق بأهل بيت النبوة صراط النجاة وحبل الله المتين
نعوذ بالله من سوء العاقبة .
محمد اللامي
http://www.kitabat.info/subject.php?id=97589
مواضیع ذات صلة:
كتابات في الميزان/ردود على شبهات وادعاءات الحیدری
أرسلت بواسطة Admin في Sat 8 Jul 2017 |
الشيخ علي الكوراني العاملي يجب التصدِّي لانحرافات السيد كمال الحيدري وأمثاله !
https://e.top4top.net/m_55470shs2.mp4
http://www.almlf.com/23ciumwb9814.html
http://www.shatt.net/up/do.php?id=155872
مواضیع ذات صلة:
الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Sat 8 Jul 2017 |
سبب موقفكم السلبي من السيد كمال الحيدري ، ولماذا التشكيك في اجتهاده ؟
https://d.top4top.net/m_554rm3il1.mp4
http://sr83a.com/up/Sr/1499537404631.mp4
http://www.shatt.net/up/do.php?id=155871
مواضیع ذات صلة:
الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Sat 8 Jul 2017 |
ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻭﺍﻧﺤﺮﺍﻓﺎﺗﻪ
https://b.top4top.net/m_5500n4ma1.mp4
http://sr83a.com/up/Sr/149917088012.mp4
http://upfile.co/file/1499170820_cQwoQk
مواضیع ذات صلة:
الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Tue 4 Jul 2017 |
ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ما رأيكم بالسيد كمال الحيدري وطروحاته ؟
https://a.top4top.net/m_5505nd1d0.mp4
http://upfile.co/file/1499170659_rBrwXe
http://sr83a.com/up/Sr/149917088011.mp4
مواضیع ذات صلة:
الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Tue 4 Jul 2017 |
رد جدید آخر لتصریحات الشيخ علی الكوراني ضد كمال الحيدري ﻟﻴﻠﺔ 7 ﺷﻮﺍﻝ 1438 هـ
الحلقة التي تكلم فيها الشيخ الكوراني ضد كمال الحيدري ﻟﻴﻠﺔ 7 ﺷﻮﺍﻝ 1438 هـ
ﻣﺒﺎﺷﺮ | ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ :
" ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻳُﻔﺘﻲ ﺑﺠﻮﺍﺯ ﺍﻟﺘﻌﺒُّﺪ ﺑﻜﻞ ﺍﻷﺩﻳﺎﻥ ﻭﺍﻟﻤﺬﺍﻫﺐ ! " .
ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ
☆☆☆☆☆☆☆
ﻣﺒﺎﺷﺮ | ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ :
" ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻟﻪ ﻛﻼﻡٌ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ .. ﻭﻳﺘﻬﺠَّﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ .. ﻭﻳُﺸﻜِّﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ .. ﻭﻳُﻨﻜﺮ ﺍﻟﺨﻤﺲ .. ﻭﻳُﻔﺘﻲ ﺑﺠﻮﺍﺯ اﻟﺘﻌﺒُّﺪ ﺑﺄﻱ ﻣﺬﻫﺐ ! " .
ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ
☆☆☆☆☆☆
ﻣﺒﺎﺷﺮ | ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ :
" ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺭﺩ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤُﻨﺤﺮﻓﻴﻦ : ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ، ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﻘﺒﺎﻧﺠﻲ ، ﻳﺎﺳﺮ ﻋﻮﺩﺓ ، ﻋﻠﻲ ﺍﻷﻣﻴﻦ ، ﺣﺴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺆﻳﺪ ، ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻲ ، ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ " .
ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ
رابط الحلقه علی یوتیوب
https://www.youtube.com/watch?v=tQnnEM7pmzM
مواضیع ذات صلة:
الرد ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Tue 4 Jul 2017 |
الولاية التكوينية حق طبيعي للمعصوم بين فهم فضل الله ومتاهات الحيدري
سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية
الرابط
https://youtu.be/2cHVfRvkl2E
المصدر :
https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Tue 4 Jul 2017 |
حول مقولة السيد كمال الحيدري بصحة جميع الأديان المذاهب
ابتداءً؛ أرى بأن كلام السيد كمال الحيدري الذي ينص على جواز التعبد بجميع المذاهب والاتجاهات الفكرية الإسلامية والدينية؛ كما ورد في مقطع الفيديو؛ يمثل جوهر فلسفة التعددية الدينية (Religious pluralism )، ونسبية الحقيقة الدينية، وتعدد القراءات الدينية؛ بمنهجيتها المعرفية الغربية التي ظهرت بعد عصر النهضة الاوربية، و التي بلورها ونظّر لها الفيلسوف والثيولوجي الانجليزي المعاصر "جون هيك"؛ مستنداً الى آراء من سبقوه من الفلاسفة الأوربيين.
وهو أيضاً موضوع قضية كلامية اسلامية موروثة عمرها مئات السنين. وقد قارب المفكرون والمثقفون الإيرانيون الجدد قضية التعددية الدينية بمزيد من العمق والشرح خلال عقدي الثمانينات والتسعينات من القرن الميلادي الماضي؛ عند تصاعد حمى الجدل الفكري الواسع في الساحة الفكرية الإيرانية حول بحوث فلسفة الدين والكلام الجديد، وحاولوا التوليف بينها وبين الموروث الكلامي الإسلامي، واسقطوا نتائجها على الواقع الفكري السياسي المعاصر. وفي المقابل كان للرافضين لفلسفة التعددية موقفهم الفكري والعقدي العميق أيضاً. وقد عقدت لهذا الغرض مئات الندوات والمؤتمرات في قم وطهران وغيرهما من الحواضر العلمية الإيرانية، وصدرت آلاف الكتب والدراسات. وكان من أبرز الأسماء التي ظهرت في هذه المعركة: عبد الكريم سروش ومحمد مجتهد شبستري ومحسن كديور ومصطفى ملكيان وعبد الله جوادي املي وصادق لاريجاني وجعفر سبحاني وأحد قراملكي. ولعل من أشهر المصطلحات التي ظهرت في تلك الفترة في موضوع التعددية الدينية هو مصطلح "الصراطات المستقيمة" الذي نحته المفكر الإيراني المعارض الدكتور سروش، ومضمونه أن صراط الله المستقيم واحد، ولكن القراءات البشرية المتعددة لهذا الصراط تجعل لكل قراءة صراطاً متبايناً عن صراط القراءة الأخرى، ولذلك فإن المنظور البشري ينطوي على صراطات مستقيمة متعددة، وليس صراطاً مستقيماً واحداً.
و أخطر ما في منهجية التعددية الدينية في مفهومها الغربي:
1- عدم نسخ الشرائع والأديان السماوية؛ أي أن الإسلام ليس خاتم الأديان، ولم تنسخ شريعته الشرائع السماوية التي سبقتها؛ فكل الأديان السماوية متساوية في الحجية، وأنها مجرد قراءات لحقيقة واحدة؛ في زمان واحد ومكان واحد.
2- المساواة الإصطلاحية بين الأديان السماوية والأديان الارضية؛ فالإلحاد دين، والشيوعية دين، والنازية دين، حالها حال البوذية والزرادشتية والنصرانية والإسلام.
٣- صحة التعبد بكل أنواع الآلهة؛ لأن الإله هو صناعة التصورات الذهنية والمنظومات الفكرية البشرية، وهو نتاج جداليات ايديولوجية انسانية؛ رغم استناد كنه الإله وصفاته الى نصوص دينية ( الوحي في الاديان السماوية)؛ أي أن الإنسان يستطيع أن يعبد أي إله يمكن أن يصنعه ذهنه؛ بناءً على فهمه وقراءته للنصوص الدينية التي يؤمن بها، أو بناء على تجربته الإيمانية الشخصية.
وبالتالي؛ فإن التعددية الدينية لاتعني تعدد الطرق للوصول الى الله الذي هو بعدد أنفاس الخلائق؛ بل هو تعدد (الله)؛ الذي يتعدد بعدد أنفاس الخلائق؛ فلكل مخلوق إله صنعه في ذهنه.
وبحكم وجود السيد كمال الحيدري في حاضرة قم العلمية، وعلى تماس مباشر مع المرجل الفكري الإيراني المستعر على مدار الساعة، وبحكم كونه قارئاً جيداً للفكر الغربي ولموروث الكلام الاسلامي؛ فإنه يقتبس ـ غالباً ـ نظريات فقهية وكلامية وفلسفية مطروحة بكثرة في التراث الإسلامي وفي النتاج الفقهي والكلامي والفلسفي والفكري الإيراني المعاصر، وفي النتاج الفلسفي الغربي؛ ليوظفها في مباحثه. وبالتالي لم يأت السيد كمال الحيدري في مقولته بشأن ((صحة جميع الأديان والمذاهب)) بمنهج فلسفي أو كلامي جديد أو رأي مميز؛ بل هو ترجمة لمقولات "هيك" و "سروش"؛ أي أنه ليس تجديداً دينياً أو إصلاحاً فكرياً؛ بل عودةٌ الى مقولات قديمة أو رجوعٌ الى مقولات مفصّلة على مقاسات الإجتماع الديني الغربي.
و قد يُفهم من كلام السيد كمال الحيدري أنه يعتقد شخصياً بصحة جميع الأديان السماوية والأرضية والمذاهب الإسلامية، وبجواز تعبد جميع البشر و المسلمين بأي دين و مذهب متى شاءوا ورغبوا؛ سواء كان ذلك عن قناعة وبرهان أو مجرد رغبة وميل نفسي؛ بالنظر لكونها صحيحة جميعاً في الزمان نفسه وفي حكم الموضوع نفسه، وبأن الإنسان يستطيع التنقل بين الأديان والمذاهب والأفكار وفقاً لرغبته، وهو عمل جائز وصحيح ومقبول عند الله تعالى، وينبغي أن يكون مقبولاً عند السلطة الدينية الإسلامية وعند الدولة التي تحكمها. وحين لايكون هناك أي معني لـ "الإرتداد" كموضوع لحكم شرعي، أو "الإستبصار" موضوع للتحول المذهبي.
ولا أعتقد أن السيد الحيدري يقصد معنى صحة جميع المذاهب والأديان عنده؛ بل أنه يفتي بصحة أتِّباع الأديان والمذاهب الآخرى بناءً على قناعات أتباعها بالأدلة والبراهين، وليس بناء على قناعاته هو (أي: السيد الحيدري) بهذه الأدلة والبراهين؛ وإلّا لو كان يعتقد بصحة أدلتها جميعاً في آن واحد، وأن التعبد بأي منها مبرء للذمة بناءً على تساويها في الصحة؛ لتحوّل هو شخصياً الى التسنن أو النصرانية أو البوذية. وسينطوي على هذا الإعتقاد تناقض منطقي؛ إذ يمتنع أن يكون الدليل صحيحاً وخاطئاً في الوقت نفسه من زاوية النظر الواحدة.
السيد الحيدري يتحدث هنا من زاوية نظر الآخر المختلف دينياً ومذهبياً وفكرياً، والذي لم يقتنع بأدلة الشيعة، وليس من زاوية قناعاته هو. ولعله يريد القول: أنا اقتنعت بأدلة ديني ومذهبي، وغيري اقتنع بغيرها؛ فكلانا على حق، وانا اقتنعت بدلالات الدليل الشرعي على حكم ما، وغيري دلّه الدليل الى حكم مختلف؛ فكلانا على حق، ويجوز لنا التبعد بالحكم الشرعي الذي توصلت اليه قناعات كل منّا. فالسني على حق من وجهة نظره هو، وهذا حجة عليه أمام الله، وهذه الحجة مقترنة بالحق من وجهة نظره كسني، وليس من وجهة نظر الشيعي؛ وإلّا لتحول الشيعي حينها الى سني لو كان يعتقد بصحة أدلة السني. والمنطلق هنا انعكاس حجية الدليل على شكل التكليف. وبالتالي يكون تكليف الجميع جائزاً؛ وأن تعددت أشكال التكليف.
وكان حرياً بالسيد الحيدري تفكيك زوايا النظر بوضوح، وأن يبيِّن بدقة بأن صحة اعتناق الإمامي لعقيدته وتعبّده بمذهبه؛ هي نتيجة قناعته بأدلة العقيدة الشيعية والمذهب الإمامي، و بخطإ الفرق والمذاهب الأخرى، ولايصح عندها أن يتعبّد بأي دين أو مذهب آخر. وهكذا بالنسبة لأتباع المذاهب الأخرى؛ فإنه لايجوز لهم التبعد بالمذهب الإمامي؛ لطالما لم يوصلهم الدليل الى ذلك.
وفضلاً عن الإبهام في الطرح؛ فإن السيد الحيدري عرض النتيجة بأسلوب صادم قبل ان يطرح المقدمات المنهجية والموضوعية. وإذا يرى السيد الحيدري بأن طرح مثل هذه الموضوعات في الحلقات العلمية الضيقة العالية المستوى؛ لا غبار عليه؛ فإن هذا المسوغ غير مقبول أيضاً؛ لأن مقولاته المخالفة للسائد والمشهور؛ تنتشر بسرعة ـ غالباً ـ في مواقع الانترنيت والصحافة ووسائل التواصل الإجتماعي، وتُستثمر فكرياً وسياسياُ؛ لمواجهة حجة المتدينين وإضعافهم؛ وهو مايتسبب في افتتان اجتماعي خطير.
التفسير النخبوي لفتوى السيد الحيدري الصادمة؛ لايلغي خطورة كلامه على الوحدة المجتمعية، وكونه يزعزع ثقة الشباب بعقيدتهم ومذهبهم، ويفتح الأبواب للانفلات. كان يمكن تقبل هذا الكلام من مثقف أو مفكر إسلامي؛ في إطار مناقشة مفهوم التعددية الدينية؛ ولكن أن يصدر من مرجع ديني يفترض أن يكون له مقلدون يلتزمون بفتاواه؛ فهو مستغرب؛ فكيف ينسجم لزوم رجوع مقلديه اليه مع جواز تعبدهم بفتاوى غيره؛ وإن كانوا من مذاهب أخرى؟!
الکاتب : د . علي المؤمن
المصدر:
http://www.kitabat.info/subject.php?id=97401
مواضیع ذات صلة:
كتابات في الميزان/ردود على شبهات وادعاءات الحیدری
أرسلت بواسطة Admin في Sat 1 Jul 2017 |
الحيدري بعد سعيه لتسقيط المراجع ورميهم بالتخلف والدعوة الصريحة إلى تصفير قيمتهم ورقميَّتهم في وجدان الأمة ، الآن وصل به الأمر إلى (الإفتاء) بجواز التعبد (بجميع) المذاهب والاتجاهات الإسلامية



الحيدري بعد سعيه لتسقيط المراجع ورميهم بالتخلف والدعوة الصريحة إلى تصفير قيمتهم ورقميَّتهم في وجدان الأمة ودعواه أنه الأعلم في جميع المعارف وعدم جواز تقليد غيره
الآن وصل به الأمر إلى (الإفتاء) بجواز التعبد (بجميع) المذاهب والاتجاهات الإسلامية
فيمكنكم تقليد أبي حنيفة أو مالك أو الشافعي أو أحمد بن حنبل أو ابن تيمية أو محمد بن عبد الوهاب أو ابن باز أو العثيمين أو أو ... ولكن لا يجوز لكم تقليد السيد السيستاني أو غيره من مراجع الشيعة!!!
ولم يخل كلامه من الاستخفاف بالمستبصرين، فالذي كان على غير مذهب أهل البيت عليهم السلام لم يكن أعمى، ولا عندما اتبع أهل البيت صار بصيراً!!!
يا الله يا رحمن يا رحيم يا مقلِّب القلوب ثبِّت قلبي دينك
https://youtu.be/zg-97DXxAtE
الکاتب : عاشق أميرالمؤمنين
مواضیع ذات صلة:
وثائق استاذعاشق أميرالمؤمنين رداً علي کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Sat 1 Jul 2017 |
إلى المدافعين عن فتوى الحيدري بخصوص جواز التعبد بكل الاتجاهات والمذاهب الاسلامية !
استقصينا ردود أحبتنا المدافعين عن فتوى السيد الحيدري بجواز التعبد ( الذي معناه على الأقل : العمل وفق فقه هذا المذهب او ذاك وطبعا يتبع العمل الفقهي الايمان بعقائد ذلك المذهب والا كيف يطمئن بحجية فتاواه ؟) ...فوجدنا اهمها كما يلي وسنذكرها والرد عليها ..
...................
1- إلى من يستدل بالقطع وان قطع القاطع حجة ...
اذا كان كل قطع حجة ...
فإن الذي يفجر نفسه في السوق ليحصد ارواح الابرياء كان قبل ان يفجر نفسه يقطع بان عمله الدنيء هذا سيوصله الى الجنان ..
فهل سيدخل الجنة ام سيدخل جهنم ...
وفق فتوى الحيدري سيدخل الجنة وهنيئا له ..
ووفق كلامنا ... سيدخل جهنم داخرا فيها ... لاننا نعتبر ان هذا من قطع القطاع وقطع القطاع ليس بحجة ...
ونعني من قطع القطاع هو ذلك الشخص الذي قطع بصحة عقيدة فاسدة ... فإنه يعاقب لانه قصر في طلب الحقيقة ولو أنه لم يقصر وبحث بتجرد مع ان الله تعالى قد ابان حجته لوصل الى الحقيقة وبما انه لم يصل فهذا يعني انه قصّر في الطلب ..
اذن ليس كل قطع حجة ..
ثم ...لو فرضنا جدلا أن احدا بحث واستفرغ وسعه في البحث ولم يقصر في طلب الحق ومع ذلك لم يصل اليه عن قصور لا تقصير فانه وان كان مخطئا لكنه لا يعاقب فالله لا يؤاخذ القاصرين كما لا يؤاخذ المجانين والعاجزين (ولكن ذلك لا يعني صحة التعبد بما انتهى اليه) بل يعني العذر عن جهله بسبب القصور فانتبه ..
..............
2- الى من يستدل على صحة فتوى السيد الحيدري بحكم الفقهاء بان الذي يستبصر من العامة الى التشيع يحكم الفقهاء بعدم وجوب قضاء ما اتى به وهو في مذهبه الاول ..
نقول :
وايضا عندنا حكم يقول بان الاسلام يجبُّ ما قبله يعني اذا اسلم البوذي فان اسلامه يبرئه مما عمل سابقا ولا يجب عليه قضاء ما فات ...فهل هذا يعني ان البوذية الالحادية يصح التعبد بها ؟؟؟
احبائنا .. هذه الاحكام لا تعني حقانية او جواز التعبد بتلك المذاهب والديانات وانما هي احكام امتنانية تخفيفية لتسهل على طالب الحقيقة ان ينتقل الى اهل الحق ... فاذا قلنا للبوذي وللحنفي .. عليك ان تقضي 50 سنة صلاة وصيام وحج وزكاة وووو .. فماذا عساه ان يفعل ... ؟؟؟؟
....................
3- الى من لا يفرق بين المذهب الامامي وغيره متأثرا بالعولمة او تمييع الثوابت ..
ماذا تقولون ؟؟؟
هل ان الفقه العامي فاسدٌ ام لا ؟
فإن كان فاسدا فكيف يجوز التعبد به ؟؟؟!!!
وان كنتم تعتقدون بانه ليس فاسدا .... فهل يعني هذا ان فقه ابي حنيفة الذي كان مبنيا على القياس والذي نهى عنه الامام الصادق وانه ماحق للدين ... هل هذا الفقه ليس فاسدا برأيكم ؟؟؟!!!
..............
4- الى من يقول إن اهل البيت ع لم يحكموا بلزوم اتباع طريقة واحدة .. وانتم تكفيريون !!
نقول : إن الايات والنصوص قد ملأت مكتباتكم بان طريق الحق واحد وليس متعدد وهو طريق آل محمد ص .. قال تعالى ( ولا تتبعوا السبُل فتفرّق بكم عن سبيله ) قال الباقر ع ( ونحن سبيله )
وهذا حديث الثقلين المتواتر عند الشيعة والسنة يقول بضلالة غير طريق آل محمد ( ص) : إني تارك "ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا" كتاب الله وعترتي ....والذي يعني ان غير المتمسك بكلا الثقلين فهو ضااااااال ..
وهذا حديث السلسلة الذهبية الصحيح عن الرضا ع الذي يدل على انحصار الحق عندهم ع قال :( سمعت أبي جعفر بن محمد يقول : سمعت أبي محمد بن علي يقول : سمعت أبي علي بن الحسين يقول : سمعت أبي الحسين ابن علي بن أبي طالب يقول : سمعت أبي علي بن أبي طالب يقول : سمعت رسول الله يقول : سمعت جبرئيل يقول : سمعت الله جل جلاله يقول : لا إله إلا الله حصني فمن دخل أمن من عذابي . قال : فلما مرت الراحلة نادانا : بشروطها وأنا من شروطها ) .
فلا يُقبل من العبد كل ما يعمل الا بشرط ولاية آل محمد والاخذ منهم .. وان طريق النجاة محصور بطريقهم ..
وهكذا عشرات بل مئات النصوص والادلة التي تدل على حقانية مذهب اهل البيت وبطلان كل المذاهب الاخرى ..
احبتنا ... لا يغرّنكم بالله الغرور ... ولا تفرطوا بمذهبكم تحت عناوين لا تسمن ولا تغني من جوع ..
الله الله بعقيدة آل محمد ..
باسم اللهيبي
المصدر:
http://www.kitabat.info/subject.php?id=97308
مواضیع ذات صلة:
كتابات في الميزان/ردود على شبهات وادعاءات الحیدری
أرسلت بواسطة Admin في Thu 29 Jun 2017 |
ان قلت : التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

ان قلت :
#التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي
قلنا :
#ان الأشكال يدل على التسافل العقدي وفيه العجب العجاب لان التأمل في قوله سبحانه﴿ إن الحسنات يُذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين﴾ كبرى #اوضح مصاديقها حب علي (عليه السلام) ويكفي تتبع النصوص الوافرة التي تشير بشكل صريح ان الله تعالى يثيب على العقيدة الصحيحة وان الثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) روي بالإسناد عن الحسين بن علي (عليهما السلام) قال: (قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : الزموا مودتنا أهل البيت فانه من لقى الله يوم القيامة وهو يودّنا دخل الجنّة بولايتنا ، والذي نفسي بيده لا ينفع عبداً عمله إلاّبمعرفة حقّنا )
#قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : (فمن يحبّنا منكم نفعه ايمانه ويقبل منه عمله ومن لم يحبّنا منكم لم ينفعه ايمانه ولا يتقبل عمله) فدقق في قوله تعالى ﴿ومن يقترف حسنةً نزد له فيها حسناً﴾ واحرص كثيرا على هذا الصك ؟؟
المصدر :
https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/
مواضیع ذات صلة:
الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Sat 24 Jun 2017 |
السيد كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع المذاهب الاسلامية، ويبدو فيما بعد سيفتي بجواز التعبد بجميع الاديان!!!



https://www.youtube.com/watch?v=PxzsLRz3oQI
الرجوع إلى المحاضرة الكاملة من دقيقة 4:36 الى 5:38 وهذا الرابط
👇
👇
https://youtu.be/eStHf1cgJ_8
مواضیع ذات صلة:
المقاطع والوثائق لـ السید کمال الحیدري
أرسلت بواسطة Admin في Thu 22 Jun 2017 |