للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

بابا الاحاديث المجعولة هذا يصعودون على المنابر وينزلون "ولولا فاطمة لما خلقتهما" اية الله العظمى الشبيري الزنجاني يقول عنه حديث مختلف

 

 

¤السيد كمال الحيدري وتسول التشكيكات
○قال السيد كمال الحيدري :
بابا الاحاديث المجعولة هذا يصعودون على المنابر وينزلون "ولولا فاطمة لما خلقتهما" اية الله العظمى الشبيري الزنجاني يقول عنه حديث مختلف
http://youtu.be/1xeIhdDK6z4



○قلنا :
لابد في إثبات الأمور العقدية ومسائلها المتشعبة وخصوص (عنوان الفضائل) الركون لمجموع التراث الروائي وليس التعويل على انفراد الأدلة سواء القطعية اليقينية او الظنية

وهذا المنهج ( المجموعي استغراقي ليس مستقل ) بمراتب طولية و تفاصيل مندرجة تحت ما فوقها من الحجج يوجب عدم إصابة رواية في مقام او بيان كرامة الا بعد الفحص المجموعي

وتراث الفضائل ومنها رواية [ لولاك لما خلقتهما] لا تتوقف على الدليل القطعي لانها من التفريعية المترامية في العقائد حيث يكتفى فيها عدم المعارض من الخطابات القرآنية او الثوابت العقدية على وفق كبرى ماورد عنهم ( ع ) :
( إذا ورد عليكم حديث فوجدتم له شاهداً من كتاب الله أو من قول رسول الله وإلا فالذي جائكم به أولى به ) وقولهم (ع) : (اسلبوا منّا الربوبيّة وقولوا فينا ما شئتم من الفضائل والمحاسن)
عن جابر بن يزيد الجعفي، قال: قال أبو جعفر محمد بن علي الباقر(عليهما السلام)
(.. من اجلكم ابتدأت خلق ما خلقت، فأنتم خيار خلقي واحبائي وكلماتي واسمائي الحسنى واسبابي واياتي الكبرى وحجتي فيما بيني وبين خلقي، خلقتكم من نور عظمتي واحتجبت بكم عن من سواكم من خلقي استقبل بكم واسأل بكم فكل شيء هالك الا وجهي وانتم وجهي..)

وبالجملة فإن الاعتقاد بمضمون هذا المروي من المسلمات العقدية الذي لا شبهة تعتريه، حتى لو لم يكن له سند، بل حتى لو لم تكن هناك رواية أصلاً لأن ينسجم مع
مبدأ الحقيقة التكاملية للخلق غايته وجود هذه الأنوار الإلهية [ وجود النبي (ص) علي (ع) كذلك معاً يحتاج إلى وجود فاطمة (ع) كي يتحقق الغرض الإلهي (الزهراء وعاء الامامة) في هذا الوجود (وعزتي وجلالي أنّي ما خلقت سماءاً مبنية ولا أرضاً مدحية ولا قمراً منيراً ولا شمساً مضيئة.. إلا في محبة هؤلاء الخمسة الذين هم تحت الكساء)

اخير لابد ان نذكر [ أدعياء التحقيق مروجي منهج التشكيك] ان المروي [ لولاك لما خلقتهما] لا يوجد فيه حكم شرعي وليس موضوع لحكم شرعي حتى يأخذ هذه المساحة من جهد ويشغلوا الساحة بالمطالبة بمصدره في الكتب الحديثية أو التدقيق بصحة سنده ويستدلوا بقول من هنا وكلام من هناك .

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Thu 31 Jan 2019 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء