للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

بينكم وبين الله أبو لهب اهم ام الامامة الشيعية تعرض لها القرآن ام لم يعرض جاوب لا تقول (اني جاعلك للناس إماما ) هذه خاصة في إبراهيم شنو علاقة الامام الجواد ها ؟

 

 

السيد كمال الحيدري وقلب الحقائق الواضحة ...

قال السيد كمال الحيدري
بينكم وبين الله أبو لهب اهم ام الامامة الشيعية تعرض لها القرآن ام لم يعرض جاوب لا تقول (اني جاعلك للناس إماما ) هذه خاصة في إبراهيم شنو علاقة الامام الجواد ها ؟

□قلنا :
التسافل في قلب الحقائق الواضحة بلغ حده عند السيد الحيدري والا استقصاء بسيط لسورة الصافات، الآية 109، قال تعالى: (وتركنا عليه في الآخرين سلام على إبراهيم كذلك نجزي المحسنين أنه من عبادنا المؤمنين وبشرناه بإسحاق نبياً من الصالحين وباركنا عليه وعلى إسحاق ومن ذريتهما محسن وظالم لنفسه مبين) والتعرض لذرية إبراهيم وبيان وجود المحسن والظالم لنفسه يوضح مفاد (لا ينال عهدي الظالمين)
وانها لا تختص بذات إبراهيم بل استمرت بحسب تعبير القرآن في المحسن من ذريته (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ) (الزخرف: 28).

فنلاحظ أن الآية تتحدث عن الكتاب الذي أوحي إلى خاتم الأنبياء والرسل ( ص ) وأن هذا الكتاب ذاته قد أورثه الله عز وجل بعد رسوله إلى الذين اصطفاهم من عباده [ ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا ]

ودلالة كلمة الاصطفاء تعني جعل اللائق لوراثة الكتاب (لا ينال عهدي الظالمين) وانها تختص في المحسن من ذرية إبراهيم (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ) (الزخرف: 28).
وهذا يؤكد الصياغة القرآنية المحكمة لقراءة الامامة حتى ذكرها بشروطها بشكل تفصيلي قال (وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون) (وأوحينا إليهم فعل الخيرات واقام الصلاة وإيتاء الزكاة وكانوا لنا عابدين)

هذه القراءة القرانية المحكمة توضح معنى تعبير الامام الصادق (ع) :
( لو تلي القرآن حق تلاوته لوجدتمونا فيه مسمين )
وهي اشارة بالغة في وضوح انطباق تشخيص الاوصاف على عنوان الامامة لهم (عليهم السلام) في الخطابات القرانية بأدنى تدبر

ولذا ان السيد الحيدري صاحب الاشكال في نسخته الاولى قبل النسخة الكوثرية كان يعتبر ان منظومة الامامة واضحة المعالم في الخطابات القرآنية لدرجة انه قال نصا :
( ... القرآن الكريم أعطى منظومة كاملة في الإمامة إذن فهي مستمرة ... أن الإمامة مفردة قرآنية ومعرفة قرآنية وأصل وركن قرآني .. ) انظر درسه عام ٢٠١٠: http://alhaydari.com/ar/2011/10/13732/

مدارس الامام الكاظم _ النجف الاشرف

 

 

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Fri 22 Mar 2019 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء