للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

عباد الرحمن شنو (والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا) مو صم بكم عميان لا تقول .. اساطير المذهب خوب التقليد شنو تعطل عقلك وغيرك يفكر عنك مو شما قالوا لك عن الائمة قلت أحسنت أحسنت .

 

 

🔻 السيد كمال الحيدري : تلاعب واضح على الموازين
قال السيد الحيدري :
عباد الرحمن شنو (والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا) مو صم بكم عميان لا تقول .. اساطير المذهب خوب التقليد شنو تعطل عقلك وغيرك يفكر عنك مو شما قالوا لك عن الائمة قلت أحسنت أحسنت .
https://youtu.be/-FvYc86bYmY

🔻قلنا :
لا ادري كيف تصدر هذه العبارات ممن يعلن تخصصه العقائدي في حين يجهل أبسط كليات التعامل مع تبويب المطالب ويكتفي بالتوبيخ والدعوة إلى التشكيك بكل رواية عن مقامات الائمة الهداة وان لم يعلم ولم يقطع بوضعها ولا يكون مفادها يتنافى مع ضروريات الكتاب والسنة وحرمة التكذيب تشمل كل < من الخبر الصحيح والضعيف >

في حين ان النصوص الصحيحة واضحة الظهور في اعلان حيثية التوبيخية لمن يتخذ منهج الاستفهام والاستنكار والتحجيم لمفاد الروايات لاتحتاج *قوس صعود او قوس نزول* منها :
عن أبي بصير عن أبي جعفر عليه السلام أو عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: ( لا تكذبوا بحديث أتاكم أحد، فإنكم لا تدرون لعله من الحق، فتكذبوا الله فوق عرشه. )
وفي لفظ اخر قال ( ع ) : ( سمعته يقول : لا تكذبوا الحديث أتاكم به مرجئ ولا قدري ولا خارجي نسبه إلينا فأنكم لا تدرون لعله شئ من الحق فتكذبون الله فوق عرشه )
بصائر الدرجات: 557

صحيحة أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر الباقر عليه السلام: ( قال سمعته يقول أما والله إن أحب أصحابي إلي أورعهم وأفقههم وأكتمهم بحديثنا، وإن أسوأهم عندي حالاً، وأمقتهم إلي الذي إذا سمع الحديث يُنسب إلينا، ويروى عنا، فلم يعقله، ولم يقبله قلبه، اشمأز منه، وجحده، وكفر بمن دان به، وهو لا يدرى لعل الحديث من عندنا خرج، وإلينا سند، فيكون بذلك خارجاً من ولايتنا. ) (بصائر الدرجات: 557) .

بل لم اجد مبرر لجاهل السيد كمال الحيدري ان الاستعانة بقدرات العلماء _ تعلم تحقيقي- لايعد تقليدا بل هي مقدمات لابد من الرجوع اليها للتعلم وفرق بين التعلم من الرجوع إلى كتب العلماء والنظر في استدلالالتهم وبين اتباع قناعاتهم ففرق بين التقليد الذي هو أخذ النتيجة من دون فهم الدليل ، وبين تعلم النتيجة يتوسط تعلم الأدلة والبراهين من جهود العلماء

والخطاب القراني ( والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا )
يوضح اعلائية من يقدم على تقبل الحقائق الدينية بآذان واعية، مبصرين بعيون راعية
كما ورد في الكافي ج ٨ ص ١٧٨ عن الصادق (ع) قال : ( مستبصرين ليسوا بشكاك )

وما ذكره السيد الحيدري ( عافاه الله ) الا تلاعب واضح على الموازين ـ والعياذ بالله تعالى- ولعلها من اعظم جنايات اهل العلم بحق نزاهة التفحص إقحام اُمور ما أنزل الله تعالى بها من سلطان ولا اقتضتها الأدلة لمجرد الانسجام مع الفهم الخاص (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ)


مدارس الامام الكاظم (ع)
النجف الاشرف

للمزيد اضغط الرابط : 👇

https://chat.whatsapp.com/JerUYfv2kOmChrbYvucMjI

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Fri 7 Jun 2019 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء