للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

كمال الحيدري : شعيرة التطيين الان مولانا بيني وبين الله جل الشعائر الحسينية خرافات !!

 

 

🔻السيد كمال الحيدري اراجيف وهرطقات

قال السيد كمال الحيدري :
شعيرة التطيين الان مولانا بيني وبين الله جل الشعائر الحسينية خرافات !!

◼بسمه جلت اسماؤه :
المتابع لصياغات السيد كمال الحيدري يعرف مقدار ازمة [ الخلط والخبط العشوائيين] في بيان مقاصده وان كانت النتيجة تلفيقات لمزايا الفهم الفقاهتي

وعلى ذلك فالرجل تغافل أنّ فعل التطيين جائز في حدّ نفسه وليس من محرّمات الشرع بالعنوان الأوّلي وعلى وفق نظّر اعاظم الفقهاء المعاصرين كفاية صيرورة الشيء شعيرةً أن يكون مباحاً بالعنوان الأوّلي (والثانوي) من جهة، ويخدم العناوين الدينية من إبراز معالم الظلامة لمصيبة حضرة سيد الشهداء [ لن ] يشكل كلام السيد كمال الحيدري إلا تجاسر وجعجة بلا مستند يعول عليه .

وأغلب الظن ان السيد كمال الحيدري لشدة تحامله على شعائر الامام الحسين [لميول اقتصادية من جهات راعية] تجاهل ان الحسيني عندما ُيُطين محاسنَ وجهه ابتغاء اظهار صورة التفجع والتفاعل على ما جرى على سيِّد الشهداء (عليه السلام) يكرس جانب المواساة لوجه وجسد مولانا الحسين والشهداء في كربلاء عندما سفتِ الرياحُ تراباً على وجوههم الطاهرة يوم العاشر من محرَّم

فعلوت الذرى ظهيرة يوم عانقت فيك نبعها الرمضاء

كل ذلك على وفق ما وصل من فعل النبي الخاتم (صلى الله عليه وآله) حيث ذكرت جملة من النصوص حاله ( صلى الله عليه واله) في صبيحة العاشر من محرم [ أشعث أغبر] اي التراب على رأسه ولحيته وبدنه وثيابه حزنا وجزعا على مصاب سيد الشهداء (عليه السلام)

فعن الصادق (عليه السلام): (ان أم سلمة أم المؤمنين في يوم العاشر رأت النبي (صلى الله عليه وآله) في حالة غريبة، رأته أشعث أغبر_ عليه التراب_ )

ولذا نجد من مراسيم الزيارة لقبر الحسين ( ع ) كما ورد عنهم (ع) : ( إذا أردت قبر الحسين عليه السلام فزره وأنت كئيب حزين شعثٌ مغبَّرٌ، فإن الحسين عليه السلام قُتِل وهو كئيب حزين شعثٌ مغبّرٌ جائعٌ عطشانٌ )

ففي خبر المفضل بن عمر، قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : (تزورون خير من أن لا تزورون ولا تزورون خير من أن تزورون، قال: قلت: قطعت ظهري ، قال : تالله ان أحدكم ليذهب إلى قبر أبيه كئيبا حزينا، وتأتونه أنتم بالسُفَر ، كلا حتى تأتونه شعثاً غبراً )

وبذلك ظهر ان كلام السيد الحيدري [طنطنة] لاقيمة لها في عنوان الارتباط بتعظيم مصيبة الحسين (ع) .

مدارس الامام الكاظم (ع)
النجف الأشرف

 

تابع الطرق

 http://alawham.blogfa.com/post/619




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Fri 6 Sep 2019 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء