للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

تداول عندنا منشور يدافع عن قناعات السيد كمال الحيدري بخصوص الاعتقاد بالعصمة
وان العصمة ضرورة مذهبية ونقل مطابقة ذلك عند الشهيد الثاني .

 

 

🔻السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تداول عندنا منشور يدافع عن قناعات السيد كمال الحيدري بخصوص الاعتقاد بالعصمة
وان العصمة ضرورة مذهبية ونقل مطابقة ذلك عند الشهيد الثاني .

🔻بسمه جلت اسماؤه :
الشيء المُثير للعجب استعراض هذه القناعات التخصصية بلا تثبت واحاطة بكل ماله مدخلية بما ينقلُ عن الشهيد الثاني والاكتفاء بسطر مؤيد لمسألة عقدية تتشابك خيوطها في كليات أخرى على نحو الملازمة بحيث امتناع انفكاك الاعتقاد بالعصمة عن الإيمان بالإمامة <واللزوم والتلازم> بمعنى يكونُ منكرُ العصمة غيرَ مُصدِّقٍ لسان الروايات عنهم -غير آية التطهير (ع)_ الواردة في في كتب الحديث مثل كتاب الكافي وكتب الشيخ الصدوق وغيرها
من الابواب المبوبة من قبيل - باب فرض طاعة الأئمة وأنَّهم الأوصياء وأن طاعتهم بعد معرفتهم على حدِّ طاعة الرسول (ص) وباب أنَّ الأئمة شهداءُ الله على خلقه، وباب أنَّ الأئمة هم الهداة، وباب أنَّ الأئمة هم ولاة أمر الله وخزنة علمه في سمائه أرضه وأنَّهم عيبةُ وحيِ الله وتراجمةُ وحيِّ الله والقائمون بذلك، وباب أنَّ الأئمة هم خلفاء الله في أرضه وأبوابه التي منه يُؤتى..
وهذا مساوقٌ لعدم ايمانه بإمامتِهم لأنّ الانكار يساوقُ التكذيب للأئمة (ع) الذي يخرج عن اعتبار المسلم اماميًّا.

وبالجملة منهج [السيد كمال الحيدري التسطير] دون الولوج إلى العمق الدليلي لذلك (متوقع) منه ان لايلتفت إلى عبارة الشهيد الثاني في كتابه حقائق الإيمان - الشهيد الثاني - الصفحة ١٥٠
( .. أما التصديق بكونهم معصومين مطهرين عن الرجس، كما دلت عليه الأدلة العقلية والنقلية. والتصديق بكونهم منصوصا عليهم من الله تعالى ورسوله، وأنهم حافظون للشرع، عالمون بما فيه صلاح أهل الشريعة من أمور معاشهم ومعادهم.
وأن علمهم ليس عن رأي واجتهاد بل عن يقين تلقوه عن من لا ينطق عن الهوى خلفا عن سلف بأنفس قوية قدسية، أو بعضه لدني من لدن حكيم خبير.
فهل يعتبر في تحقق الإيمان أم يكفي اعتقاد إمامتهم ووجوب طاعتهم في الجملة؟ فيه الوجهان السابقان في النبوة. ويمكن ترجيح الأول، بأن الذي دل على ثبوت إمامتهم دل على جميع ما ذكرناه خصوصا العصمة، لثبوتها بالعقل والنقل. وليس بعيدا الاكتفاء بالأخير، على ما يظهر من حال رواتهم ومعاصريهم من شيعتهم في أحاديثهم عليهم السلام، فإن كثيرا منهم ما كانوا يعتقدون عصمتهم لخفائها عليهم، بل كانوا يعتقدون أنهم علماء أبرار... )

فالتفصيل من الشهيد ( رض) بصدد بيان مايُعتبر شرطًا في الإيمان على وفق التفريق بين الجهل القصوري والتقصيري وهذا صريح تعبيره ( رض) : ( فإن كثيرا منهم ما كانوا يعتقدون عصمتهم لخفائها عليهم)
فهؤلاء الذين اعتُبر عدم الاعتقاد قصورا وليس من جهة الجحود والانكار والتقصير وأن لو اطلعوا عليها تدريجيا ( تحقق الإيمان ) منهم وهو فعليا قد حصل لسدير الصيرفي الذي أدرك حدود ومساحة العصمة بعد زمن عندما سمع من الإمام عليه السلام قوله الصريح: «نحن قوم معصومون، أمر الله تبارك وتعالى بطاعتنا ونهى عن معصيتنا، نحن الحجة البالغة على من دون السماء وفوق الأرض» (الكافي ج1 ص269)

مدارس الامام الكاظم (ع)
النجف الاشرف

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Fri 25 Oct 2019 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء