للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

 تداول في التواصل الاجتماعي اكثر من مقطع للسيد الحيدري يشكك في كتاب الاختصاص وعدم الاعتماد عليه والغاية اسقاط فيما يرويه عن مظالم الزهراء عليها السلام كما لاحظنا في الحوارات العامة .

 

 

🔻السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تداول في التواصل الاجتماعي اكثر من مقطع للسيد الحيدري يشكك في كتاب الاختصاص وعدم الاعتماد عليه والغاية اسقاط فيما يرويه عن مظالم الزهراء عليها السلام كما لاحظنا في الحوارات العامة .

🔻بسمه جلت اسماؤه :
يقول السيد الخرسان ( أمّا الجواب عن سؤال من هو مؤلّف الكتاب؟ وهو السؤال الأوّل ومن أجله سلكنا هذا السبيل وغيره، فقد حصل لنا ظن بأ نّه للشيخ المفيد(رحمه الله) ومنشأ الظن ما ورد على ظهر النسخة الثانية، والّتي ملكها عدّة من الأعلام أوّلهم شيخ المحدّثين الحر العاملي وتسعة آخرين ذكرناهم آنفاً، وكلّهم وضعوا خطوطهم بالتملّك تحت عنوان الكتاب ونسبته إلى المفيد دون إشعار منهم بالشك أو الترديد في نسبة الكتاب إلى مؤلّفه
وهذا وإن لم يكن في نفسه سنداً قوياً لإثبات النسبة إلاّ أ نّه يوحي بشيء من الإطمئنان إلى أنّ اُولئك الأعلام الّذين ملكوا الكتاب تقضي العادة باطلاعهم على ما فيه ومن ذلك عنوان الكتاب، ولو كانوا في شك من نسبته إلى الشيخ المفيد(رحمه الله)لجلب انتباههم نفس العنوان المذكور، ولأشاروا إلى ذلك من قريب أو بعيد ...)

والمشكك يعول على ما ذكره احد الاعلام : من ان الكتاب لإبن عمران ولكن هذا لا يصلح دليلاً على نفي نسبة الكتاب حيث يمكن التملص من الاشكال بفرض ان الشيخ المفيد (رض) اختاره وادخل عليه التعديلات في بعض أبوابه وأصوله فيصح بعد ( بسبب التغيير والتبديل) نسبته اليه وهذا ليس بعزيز حيث يعمد المتأخرون إلى تهذيب أو تلخيص مصنفات من سبقهم فتعود نسبة الكتاب الجديد إلى من انتخب من أحاديثه وأضاف إليه أحاديث أخرى فدقق .

والمتحصل ان الكتاب للشيخ المفيد رحمه الله تعالى بدلالة ما قاله في مقدمة كتابه:
( هذا كتاب ألفته وصنفته..)


مدارس الامام الكاظم ( ع )
النجف الأشرف

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Fri 27 Dec 2019 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء