للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

بيني وبين الله <جل الموروث الشيعي لم يصل الينا نقيا >

  

 

 

 
#شبهة :
 
بيني وبين الله <جل الموروث الشيعي لم يصل الينا نقيا >
 
قلنا : هذه دعوى انفعالية ليس لها قيمة في سوق التحقيق والمتابعة حيث مراجعة بسيطة لكيفية مواجهة المعصومين لظاهرة الوضع والتدليس تكشف عن ضحالة هذه< الدعوى >
 
ان < التنصيص على الكذابين> بأسمائهم حتى يتجنبهم الناس من قبل المعصومين كان اهم منهج لتنقية الموروث
 انظر لرواية #الكشي بسند معتبر قال أبو عبد الله {{انا أهل البيت صادقون لا نخلوا من كذاب يكذب علينا فيسقط صدقنا بكذبه علينا كان رسول الله أصدق البرية وكان مسيلمة يكذب عليه وكان أمير المؤمنين أصدق من برأ الله من بعد رسول الله وكان يعمل في تكذيب صدقه بما يفتري عليه عبدالله أبن سبأ لعنه الله ثم ذكر أبو عبدالله الكذابين الحارث الشامي وبنان والمغيرة أبن سعيد وبزيع والسري وأبا الخطاب ومعمر وبشار الأشعري وحمزة الزبيدي وصائد النهدي ثم قال: لعنهم الله إنا لا نخلوا من كذاب يكذب علينا أو عاجز الرأي كفانا الله مؤنه كل كذاب وأذاقهم الله حر الحديد }}

و كان < نقد الأحدايث > حاضرا في منهج الائمةالمعصومين اي < يوقفون الناس> على ما هو الصحيح من الحديث الذي ينقل اليهم عن ابائهم صلوات الله عليهم اجمعين .
ان هذه الطرق من المعصومين في مواجهة #الوضع_و_التدليس تكفي في حصانة المروي عنهم عليهم السلام لكنهم (عليهم السلام) زادوا عليهاووضعوا ضوابط سهلة للموالين يمكن بواسطتها تمييز الوضع والتدليس < كالعرض على الكتاب ومخالفة العامة والاخذ بالمشهور وترك الشاذ > فان علمائنا بعد الغيبة الكبرى مع ذلك يتعاملون مع التراث الروائي بحذر شديد وتشددوا في قبول الروايات .
وبعد هذا يتضح ان وجود الوضع والتدليس < لايشكل> مطعن للموروث الروائي الشيعي فدقق.

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/




مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
أرسلت بواسطة Admin في Mon 26 Sep 2016 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء