حول الموقع
![]() ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ .. إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/ يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية والله موفق.. http://www.alawham.lxb.ir/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.Loxblog.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.GLXblog.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.MahTarin.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.LoxTarin.com/ صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
الإتصال بنا
|
السيد كمال الحيدري يرفض حديث أن الامام الحسن مطلاق
بِسم الله الرحمن الرحيم وردني سؤال حول مقطع للسيد الحيدري ( غفر الله لي وله وللمؤمنين ) يتحدث فيه عن روايات ( الامام الحسن عليه السلام مطلاق) وفِي مقام الجواب أعلق بالتالي: توجد رواية في الكافي وهي معتبرة عند جملة من الاعلام ومنهم السيد الخوئي وهي : حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمد بن سماعة ، عن محمد بن زياد بن عيسى ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : إن عليا قال وهو على المنبر : لا تزوجوا الحسن فإنه رجل مطلاق ، فقام رجل من همدان فقال : بلى والله لنزوجنه وهو ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن أمير المؤمنين عليه السلام فإن شاء أمسك وإن شاء طلق وتوجد رواية ضعيفة وهي : ولكن السيد الحيدري كعادته يهول ويضخم الأمور ( ويصنع من الحبة قبة ) ، فإنه لا يخفى أن وجود رواية ظاهرها عند الحيدري الحط من مقام الإمام الحسن عليه السلام ، لا يعني أن الكليني عليه الرحمة يطعن ، وذلك : روى البرقي رواية ثالثة معتبرة ، وهي : وهذه يأتي فيها ما تقدم من وجود قرينة توجب حملها على غير الحط ، ويحتمل أن يكون ناقلها من علمائنا قد فهم الرواية بالقرينة وليس مع إهمالها كما فعل السيد الحيدري ( بصره الله ) ، فليس نقله من باب الطعن والحط بالضرورة ، وينبغي حمل العالم على الوجه الحسن لا اتهامه وفق فهمنا القاصر . كما أنه لم يعرف عالم يُعتد به حملها على الطعن وأخذ بها ، بل العلماء بين التأويل او التوقف في قبولها برد علمها إلى أهلها يقول صاحب الحدائق : (وربما حمل بعضهم هذه الأخبار على ما تقدم في سابقها من سوء خلق في أولئك النساء أو نحوه مما يوجب أولوية الطلاق ، ولا يخفى بعده ، لأنه لو كان كذلك لكان عذراً شرعياً ، فكيف ينهى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عن تزويجه والحال كذلك . وبالجملة فالمقام محل إشكال ، ولا يحضرني الآن الجواب عنه ، وحبس القلم عن ذلك أولى بالأدب).الحدائق والغريب أن السيد الحيدري ( عفى الله عنا وعنه) يصور نفسه مستاء لمضمون هذه الروايات ، وهو يطالب بمحاسبة المعصوم وخطابه بخطاب (لماذا كنت كالأموات)!!
https://www.youtube.com/watch?v=w9oyO2xCECc
مواضیع ذات صلة: ردود المتفرقة علی شبهات وادعاءات لـ کمال الحیدری أرسلت بواسطة Admin في Fri 10 Nov 2017 |
تصميم وشكل قالب : ثامن تم Web Template By : Samentheme.ir |
الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء
رجال الأدعیاء |