للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522
حول الموقع

ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ
ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ..


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،،
ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..


إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/
يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية
والله موفق..


http://www.alawham.lxb.ir/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.Loxblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.GLXblog.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.MahTarin.com/

◇◆◇◆◇

http://www.alawham.LoxTarin.com/


صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
شمارنده
الإتصال بنا

إتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة :
ابزار تماس با ما
المقالات الأخيرة الموقع

سلسلة ردود شيخ جواد الطائي على الضال المضل كمال الحيدري {الموضوع متجدد}

 

 الشيخ جواد الطائي

 

الرد الاول على ادعاء كمال الحيدري أن الزهراء عليها السلام ليست جميله الشيخ جواد الطائي

https://www.youtube.com/watch?v=DI3ol2wER64

 

الرد الثاني على أدعاء كمال الحيدري بان الامام علي عليه السلام غير زاهد الشيخ جواد الطائي

https://www.youtube.com/watch?v=ageyPgBZDBU

 

الرد الثالث على أدعاء كمال الحيدري بأنه لا توجد عصمة  لاهل البيت عليهم السلام الشيخ جواد الطائي

الادلة الدالة على عصمتهم (عليهم السلام) من السنة الشريفة، فكثيرة جداً نذكر بعضها:
(1) قال عبد الله بن عباس : سمعت رسول الله (ص) يقول : ( أهل بيتي أمان لاهل الارض ، كما ان النجوم أمان لاهل السماء ، قيل : يا رسول الله الائمة بعدك من أهل بيتك ؟ قال : نعم الائمة بعدي اثنا عشر ، تسعة من صلب الحسين ، امناء معصومون ، ومنّا مهدي هذه الامة ، ألا إنهم أهل بيتي وعترتي من لحمي ودمي ، ما بال اقوام يؤذونني فيهم لا أنالهم الله شفاعتي ) . (الحمويني/ فرائد السمطين 2 / 133 الرقم 430) .(2) قال جابر بن عبد الله الانصاري : كان رسول الله (ص) في الشكاة التي قبض فيها ، فإذا فاطمة (عليها السلام) عند رأسه ، فبكت حتى ارتفع صوتها ، فرفع رسول الله طرفه اليها فقال : حبيبتي فاطمة ، ما الذي يبكيك ؟ قالت : أخشى الضيعة من بعدك ، قال : يا حبيبتي لا تبكين ، فنحن أهل بيت اعطانا الله سبع خصال لم يعطها أحداً قبلنا ولا يعطيها أحداً بعدنا : أنا خاتم النبيين ، …… ، ومنّا سبطا هذه الامة ، وهما ابناك الحسن والحسين ، وسوف يخرج الله من صلب الحسين تسعة من الائمة أمناء معصومون ، ومنّا مهدي هذه الامة ..
روى هذا الحديث من علماء السنة :
1 ـ ابن عساكر / تاريخ دمشق 1 / 239 ح303 .
2 ـ الحمويني / فرائد السمطين 2 / 84 .
3 ـ الطبراني / المعجم الكبير ص135 .
4 ـ الطبري / ذخائر العقبى ص135 .
5 ـ البدخشي / مفتاح النجا ص263 .(3) حديث الثقلين ، فقد ورد عن رسول الله (ص) متواتراً قوله : ( إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن تضلوا ما ان تمسكتم بهما وانهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض ). رواه وأخرجه أكثر من ( 180 ) عالم سني منهم :
1 ـ صحيح مسلم 2 / 238 .
2 ـ مسند أحمد 5 / 181 ، 3 / 26 .
3 ـ صحيح الترمذي 2 / 220 .
4 ـ الطبقات الكبرى 1 / 194 .
5 ـ المعجم الصغير 1 / 131 .
6 ـ سنن الدارمي 2 / 431 .
7 ـ كنز العمال 15 / 122 .
8 ـ المستدرك على الصحيحين 3 / 109 .
دلّ هذا الحديث على عصمة أهل البيت (ع) لانهم عدل القران ، وبما أن القران محفوظ من الزلل ومعصوم من الخطأ لانه من عند الله تعالى فكذلك ما قرن به وهم عترة محمّد (ص) وإلاّ لما صحت المقارنة .
نكتفي بهذا المقدار من الاحاديث للاختصار ، وعليكم بمراجعة كتاب ( عمدة النظر ) للبحراني حيث ذكر (45) حديثا على عصمتهم (عليهم السلام) كما ذكر اثنا عشر دليلا عقليا على عصمتهم (عليهم السلام) .

https://www.youtube.com/watch?v=PO3uOpA0AJs

 

الرد الرابع على أدعاء كمال الحيدري بأن التشيع مجرد كذبة أسسها الغلاة الشيخ جواد الطائي   

التشيع في زمن النبي (صلى الله عليه واله) و علي عليه السلام نعم كان عدد من الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وآله يحبون علياً عليه السلام ويلتفون حوله ، فعرفوا بإسم (شيعة علي) ، وقد نزلت الآيات من الله تعالى في مدحهم ، ومدحهم الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وآله . قال السيوطي في الدر المنثور : 6 / 379، في تفسير قوله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 2 قال : (وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال : كنا عند النبي (ص) فأقبل علي فقال النبي (ص) : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ، ونزلت : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 2 فكان أصحاب النبي (ص) إذا أقبل علي قالوا : جاء خير البرية . وأخرج ابن عدي وابن عساكر عن أبي سعيد مرفوعاً : علي خير البرية . وأخرج ابن عدي عن ابن عباس قال لما نزلت : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾  ، قال رسول الله (ص) لعلي : هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين . وأخرج ابن مردويه عن علي قال قال لي رسول الله (ص) : ألم تسمع قول الله : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾  أنت وشيعتك . وموعدي وموعدكم الحوض إذا جاءت الأمم للحساب ، تدعون غراًّ محجلين ) . انتهى . إلى غير ذلك من الأحاديث الشريفة ، وإن من العجائب أن هذه الأحاديث بقيت في حق علي عليه السلام وشيعته ، رغم كل ما عملته الدول المتعاقبة من أجل إطفاء نوره ، حتى أن دولة النواصب الأموية جعلت لعنه فرضاً واجباً في صلاة الجمعة في جميع البلاد نحو سبعين سنة ، ومع ذلك بقيت في مصادر أتباعهم أمثال هذه الأحاديث العظيمة في فضله وفضل شيعته ! أليس هذا بحد ذاته كرامة ومعجزة ؟! .

https://www.youtube.com/watch?v=SEoXU83y7-4

 الرد الخامس على أدعاء كمال الحيدري بأن وجود الامام الحجة كذبة افتعلها السفراء الاربعه شيخ جوادالطائي

لولا الحجّة لساخت الأرض بأهلها
معنى (ساخ): أي: غاص، وساخت الأرض: أي: انخسفت، وساخ في الأرض، أي: دخل فيها، فمعنى (ساخت الأرض بأهلها): أي: غاصوا فيها، والمراد من قوله: (لولا الحجّة لساخت الأرض بأهلها): لولا وجود الإمام المعصوم حيّاً في الأرض لغاصت الأرض بأهلها. ويرشد إلى هذا المعنى ما ورد في حديث عن الإمام الباقر(عليه السلام)، قال: (لو أنّ الإمام رُفع من الأرض ساعة لماجت بأهلها، كما يموج البحر بأهله)(1)، ففي قوله: (لساخت...) كناية عن هلاك البشر وفنائهم.
وروي عنه (عليه السلام) أنّه قال: (لو بقيت الأرض يوماً واحد بلا إمام لساخت الأرض بأهلها، ولعذّبهم الله بأشدّ عذابه.. إنّ الله تبارك وتعالى جعلنا حجّة في أرضه وأماناً في الأرض لأهل الأرض، لن يزالوا بأمان من أن تسيخ بهم الأرض ما دمنا بين أظهرهم، فإذا أراد الله أن يهلكهم ثمّ لا يمهلهم ولا ينظرهم، ذهب بنا من بينهم ورفعنا إليه، ثمّ يفعل الله تعالى بهم ما شاء وأحبّ)(2).
وعن أمير المؤمنين(عليه السلام) قال: (لا تخلو الأرض من قائم لله بحجّة، إمّا ظاهر مشهوراً، وإمّا خائفاً مغموراً)(3).

والدليل من القرآن الكريم:
قال تعالى: (( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم وَأَنتَ فِيهِم )) (الأنفال:33)..
فقد روي عن جابر بن يزيد الجعفي، قال: ((قلت لأبي جعفر محمّد بن علي الباقر (عليهما السلام): لأيّ شيء يحتاج إلى النبيّ(صلّى الله عليه وآله وسلّم) والإمام؟ فقال: (لبقاء العالم على صلاحه، وذلك أنّ الله عزّ وجلّ يرفع العذاب عن أهل الأرض إذا كان فيها نبيّ أو إمام؛ قال الله عزّ وجلّ: (( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُم وَأَنتَ فِيهِم ))، وقال النبيّ(صلّى الله عليه وآله وسلّم): (النجوم أمان لأهل السماء، وأهل بيتي أمان لأهل الأرض، فإذا ذهبت النجوم أتى أهل السماء ما يكرهون، وإذا ذهب أهل بيتي أتى أهل الأرض ما يكرهون...) ))(4).

والدليل من العقل:
من الثابت أنّ الله تعالى قد خلق الخلق لغاية|؛ لأنّه حكيم، وإلاّ لكان عابثاً حاشاه، وقد خلق سبحانه الإنسان في هذه النشأة في أطوار من التدرّج، إذ جعل فيه قابلية التكامل، وجهّزه بالعقل لأجل هذا الهدف، غير أنّ العقل بمفرده لا يستقلّ بمعرفة الحقائق دائماً، فلا بدّ أن يسترشد بمنهاج إلهي يعينه على بلوغ الدرجة التي يمكن له أن يبلغها، ولا يجوز أن يبلغها من دون واسطة في التكامل، وهو: الرسول أو الإمام.
فوجب أن لا تخلو الأرض يوماً عن هذا المكمّل أو الإنسان الكامل، لئلا يضلّ الإنسان عن طريق بلوغه الغاية التي خُلق لأجلها، ممّا يترتّب عليه حصول الفساد في الأرض، وشيوع الاضطراب والتنازع والتصارع، وما ينجم عن ذلك من الكوارث التي يهلك فيه الخلق، وهو مصداق لقوله: (لساخت...)، وعندها تفوت الغاية ويلزم العبث، وقد تقدّم أنّه حكيم لا يعبث.

وأمّا من الناحية الفلسفية:
فقد ذكر بعض الفلاسفة عدّة براهين على لزوم وجود موجود كامل يكون واسطة بين الله والخلق (الكون) يصل من خلاله الفيض الإلهي، ويعبّرون عنه بـ(واسطة الفيض)، إذ كلّ ما عدا الله فهو متحقّق في الفقر، ووجوده وجود غير مستقلّ يحتاج إلى استمرار الفيض من الغني المطلق، ولا يتمّ وصول الفيض إلاّ بموصل، لنعبّر عنه بـ(الرابط)، فيكون هذا الموجود الكامل هو الرابط، أو الرابط الأعلى رتبة.
لكنّ هذه المعاني لا نستطيع الحكم بصدقها إلاّ إذا وصلنا ما يشرحها من النقل عبر روايات أئمّة الهدى(عليهم السلام)؛ فلاحظ!

(1) الكافي 1: 179 الحديث (12) كتاب الحجّة، باب أنّ الأرض لا تخلو من حجّة.
(2) إكمال الدين وإتمام النعمة: 204 الحديث (14) الباب الحادي والعشرون.
(3) نهج البلاغة لمحمّد عبده 4: 37 (147) ومن كلام له(عليه السلام) لكميل بن زياد.
(4) علل الشرائع 1: 123 العلّة التي من أجلها يحتاج إلى النبيّ والإمام(عليهما السلام).

https://www.youtube.com/watch?v=53Vttn3yJYE

 

 

الرد السادس على ادعاء كمال الحيدري في صلح الامام الحسن عليه السلام الشيخ جواد الطائي 

شاف الامام الحسن شاف شنو كان يريد ان يحارب لكن ادوات اكو لو ما كو لا ماكو فكعد بالبيت !!!  - احد الاخوة لكن هو اعطا السلطة لمعاوية - السيد الحيدري يقاطعه اقول ما اعطاه السلطة لمعاوية ما اعطاه هذا من الشائع و الكتب الي نحن كتبناها 100 كتاب في صلح الحسن صلح الحسن صرت في ثقافتنا !! على أي الاحوال حتى لو خالف الامام الحسين الامام الحسن خالف خاه فأصاب !! اجتهد الامام الحسين شنو المشكلة - لان السيد الحيدري يؤمن بان الامام علي و ابناه مجرد مُجتهدين علماء ابرار كما سوف يصرح بعد قليل !!! -  السيد الحيدري ومن هنا انا شايف فضلا  في لحوزة - طبعا هؤلاء الفضلاء لو وجود لهم بل هم من اختارع الحيدري كي ينسب ما يؤمن به اليهم لخوفه من التصريح كما سوف يصرح بعد قليل بانه هو من يؤمن عندما يقول انا لا اعتقد بعصمة اهل البيت ثبوتا و وقعا - ما عندنا شك انه كان هناك خلاف بين الحسن و الحسين في قضية معاوية !! ولكن الامام الحسين ما قدر يسوي شيء !!  والذالك شواهد تاريخية كثيرة تقول ان الكثير من اصحاب الامام الحسن الذين اختلفوا مع الامام الحسن راحو الى الامام الحسين قالوا له صير انت  الامام قال لا ما دام اخويه حي اني ما اقدر اسوي شيء !! - احد الاخوة  يقولون حتى كلام بين الحسن و الحسين بعد ما صار - هنا السيد الحيدري يقر هذا الامر يقول نعم !! روحوا اقرأءوا التاريخ بس لان ما نقراء التاريخ فما ندري شكو !!  والا كل اتباع الامام الحسن الذين خالفوا  موقف الامام الحسن اولا ً تصريحاتهم  واضحة وكانوا من المقربين للامام الحسن وكانوا من الاكابر و الخواص و خالفوا الامام الحسن كلهم اختلفوا  معه !! الي الامام الحسن ولا في مورد وهذه من الادلة التي استدل بها على ان فكرة العصمة لم تكن مطروحة عند اهل البيت والامام الحسن و لا مرة  قال لهم  انتم تعرفون على من تعترضون على امام معصوم  يعني انت (( اذا )) !! طلع الامام الحجة تعترض عليه من باب المثال !!  - احد الاخوة يسأل السيد الحيدري يعني الامام الحسين لم يكن يعرف ان الحسن معصوم - السيد الحيدري لا ماكنت العصمة  ما كانت لا هذي انحن الشيعة بعد ذالك أساسنا مسألة العصمة كلاميا و لكن (( ثبوتا و وقعا  )) لم تتكن موجودة لا انا ما اريد اقول اثباتا انا اقول ثبوتا  و و اقعا لا توجد عصمة !! هذه من الادلة بدليل انه بمجرد راح الحسن تحرك الامام الحسين تحرك مخالف للحسن - احد الاخوة ولان العصمة كيف تكون - السيد الحيدري تابع للاجتهاد بيني ما بين الله انت تقول ثبوتا مجتهدين - لاحظ لم يقل معصومين بل قال مجتهدين لانه هو مقتنع ان اهل البيت مجرد مجتهدين - وجناب الشيخ ايضا ايجتهد ويقول ابدا اي دليل ماكو وان اهل البيت مجرد رجال ابرار عدول لهم راي قد يصيبون وقد يخطأون   و السلام عليكم و رحمة الله - سيدنا خو اي فرق بين القولين  فانت تقول باجتهادهم على اي حال !!! منو الشيعي بيكم كلاكما شيعي مثل ما هو اجتهد فثبت له طهارة اهل الكتاب ولاخر لم يثبت له طهارة اهل الكتاب في المسألة الكلامية هذا اجتهد فثبتت له العصمة وذاك كذالك لم تثبت له العصمة واما العصمة واقعا لا وجود لها .

https://www.youtube.com/watch?v=UsDNREpuH_k

كمال الحيدري يعترف انه انسان غير متزن الشيخ جواد الطائي الرد السابع 

والله من اليوم الي طلعت بيه على قناة الكوثر وقلت مورثاتنا  الروايا يهودي نصراني كذا لا كنت كاتبة لا كنت مخطط له !! وكانه في ذيك الساعة واحد قال لي قوله قوله (( ان التراث شيعي يهودي نصراني ...)) وانا هم قلتها!! - هنا سألته يعني لم يكن هناك اي تخطيط ؟؟ - السيد الحيدري والله لا كاتبه و لا مخطط له هذا دفتري وروح  راجعه !! ومن طلعت هماتين هذا شيخ اسد قيصير تلقاني على الدرج قبل ان انزل الى الغرفة قام شيخ اسد قصير يلطم على راسه !! قال لي - تدري ليوم شنو قلت انته ؟؟ قلت شنو قلت اني ما ادري !!! فقال لي شيخ اسد قصير انته هجي قلت التراث الشيعي  اكثرة يهودي نصراني قلت له والله ما ادري شنو قلت !! - احد الاخوة بماذا تفسر سيدنا الامر - السيد الحيدري والله ما ادري اعوذ بالله والله ما ادري روح حللها عد علماء النفس يقولون هذا مريض شمدريني انته تسألني عن شيء والله لا علم لماذا قلتها ان هماتين اقول على مستوى البحث العلمي بابا هذا - يقصد نفسه - عقل ما عنده !! او انه الهي او انه شيطاني ما ادري !! هماتين فد يوم واحد قال لي انته ما شكيت الى الله وقلته ليش هجي اني وين كنت لان وين صرت !! قلته والله ما اخطر على بالي اقوله الهي انته ليش هجي سويت بيه !! وانا هم ما معتقد بالجبر!! - سالته سيدنا التصور العام ان السيد الحيدري كان مخطط لهذا الامر !! - السيد الحيدري والله العظيم هوايه من الامور الي اتكلمها اني ما ادري شكول ما مُعد لها !! - احد الاخوة يقول للسيد الحيدري هذا ما نتدارسه انه من سوؤ الادب ان يقول السيد الحيدري ذالك !! السيد الحيدري هواية اتكلمهن و اني ما ادري شنو جاي اقول والله اني مادري شنو جاي يصير  !! هاي تنطيه لفرويد يقول هذا الحالة الاشعورية مالته تتحكم به تنطيه العارق يقول هذا مقدمات توفيقية تنطيه لو احد اخر يقول بابا و الله سوؤ توفيقه الي يحجي على الزهراء بهالشكل !! وانته ليش تروح بعيد انا اتكلم مع نفسي اقول نفسي انته ما عندك شغل وعمل تقول هذا الحجي اي شجاك ما تقولي  !! ...

https://www.youtube.com/watch?v=9Z_T7HWSDsg

 

 الرد الثامن على تطاول كمال الحيدري على شيخ الطائفه الطوسي شيخ جواد الطائي   

https://www.youtube.com/watch?v=TgYO4MhqUQU

 

 

.

.

.

.

 

 

 

 

 




مواضیع ذات صلة: الرد علی شبهات المتفرقة لـ کمال الحیدری الجزالثانی
أرسلت بواسطة Admin في Tue 30 Jan 2018 |

تصميم وشكل قالب : ثامن تم

Web Template By : Samentheme.ir

الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء

رجال الأدعیاء


رجال الأدعیاء