حول الموقع
![]() ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ .. إلي متابعي الموقعر اذ واجهتم مشكلة او تعثرتم لدخول موقعنا http://alawham.blogfa.com/ يمكننكم رجوع إلي الروابط التالية والله موفق.. http://www.alawham.lxb.ir/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.Loxblog.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.GLXblog.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.MahTarin.com/ ◇◆◇◆◇ http://www.alawham.LoxTarin.com/ صفحتنا علی التواصل الاجتماعي
ميزات أخرى
الإتصال بنا
|
راعي السلم أم راعي الارهاب؟
كما حصلت في الحروب ثلاثين عاما بين الكاثوليك و البروتستانت في اروبا .. و كما حصلت في الخلافات بين أصحاب الراي و غيرهم ... و يحصل نظيره الان في العراق من النزاعات السياسية و القتل على أساس طائفية و رؤى فكرية... فقال ان نظريته هي الحل الجذري لهذه المسألة.
ام يختار من تلك النتائج بعضها؟
فهل يقبل السيد الحيدري بان نطبق نظريته القائلة بجواز التعبد بكل الأديان على هذه الديانة الدموية الإرهابية؟
جواز التعبد بكل دين انما في غير ما يؤدي للاضرار بالاخرين .. او في غير ما ينافي هذه النظرية نفسها... فكل دين لايحترم الرأي الاخر فلايكون صاحبه معذورا.
فهذا اعتراف منه بان هنالك حقايق لاتنالها يد الاجتهاد و لا يعذر صاحبه لو اخطأ.. انها من الضروريات من لم يقول بها يُجرَّم و يُعاقَب .. بل قد يُحَكم عليه بالاعدام... بل لو لم يعاقب و يعدم سوف يسعى في الأرض فسادا.
و باي ميزان مُيِّزت هذه عن تلك؟ هل تقبل بان ذلك الميزان أيضا يأتي فيه الصواب و الخطأ ان كان يأتي فيه الصواب و الخطأ و لابد من احترام الراي الاخر فيه ... فكيف حكمت على الاخرين بالعقوبة و حكمت بسلب حريتهم بالسجن و الإعدام و التجريم و الارهاب؟
ان كانت مسألة احترام الرأي الاخر خارجة عن شمول نظريتك لها ... فلتكن الايمان بالله الواحد الاحد الصمد و ساير العقائد الحقة خارجة عنها. (الغيرك من الظهور ما ليس لك حتى يكون هو المظهر لك؟ عميت عين لا تراك عليها رقيبا)
فمن اجل ذلك حكمت بانها غير بديهية فشملتها نظريتك ... فهناك أيضا من يخالف نظريتك، فما المزايدة
... و عندنا ان أساس الدين الذي لا يعذر فيه الجاهل و يعاقَب في الاخرة هو (الايمان بالله و رسوله و خليفته) .. و في الدنيا ما دام يكون مسالما يكون محترما..
فكلاهما مشتركان في وجود أسس و ضوابط واقعية و خطوط حمراء لاتنالها يد التعذير و الاجتهاد و الخطأ و الصواب .. علم بها من علم و جهل بها من جهل ... انما المفارقة في تعيين مصداق تلك الخطوط الحُمُر! هي الايمان بالله .. او عدم كدورة العيش
فان مسألة النجاة الأبدية من احكام الاخرة .. و لا ربط له بالعيش السلمي في الدنيا.
فاذا اعتقدت في انسان انه لو مات بهذه العقيدة سوف يكون في نار جهنم .. فهذا لايؤدي بالضرورة الى لزوم محاربته و قتله و استباحة أمواله و الاضرار به.. ما دام يعيش عيشا سلميا و لايناقض قواعد التعايش المدني السلمي. قال الله تعالى (لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)
فكلاهما يقولان بوجود نوع من الملازمة بين الاعتقاد بكون انسان من اهل النار في الاخرة .. وبين عدم حرمة ماله و دمه و عرضه في الدنيا .. فلابد اما من رفع اليد عن تلك العقيدة لنقول ان الفرقة الناجية اكثر من واحد .. او رفع اليد عن حرمة ماله و دمه في الدنيا... الا ان الأول لم يرفع يده عن عقيدته فتصدى للقتل و الفتك .. و الثاني رفع اليد عن عقيدته. و الملازمة المزعومة لازالت ثابتة و ضاربة بجذورها في أعماق تفكيرهما معا اليس هذا بغريب
#التعددیة #السلم_و_الارهاب #الاسلام #العلمانية #كمال_الحيدري #حسن_الكاشاني
حسن الكاشاني
مواضیع ذات صلة: ردود المتفرقة علی شبهات وادعاءات لـ کمال الحیدری أرسلت بواسطة Admin في Mon 19 Feb 2018 |
تصميم وشكل قالب : ثامن تم Web Template By : Samentheme.ir |
الاقسام الموقع
الأرشفة حسب الشهور
الروابط أصدقاء
رجال الأدعیاء |